مسافر يستخدم تذكرة طيران بعد 19 عاماً من تاريخها

مسافر يستخدم تذكرة طيران بعد 19 عاماً من تاريخها

وجدها صدفة أسفل فراشه
الثلاثاء - 20 جمادى الأولى 1439 هـ - 06 فبراير 2018 مـ
إحدى طائرات شركة «يونايتد إير لاينز» الأميركية (بيزنس انسيدر)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
وحدها الصدفة والحظ، مكنت جون ووكر من استخدام تذكرة طيران تابعة لشركة «يونايتد إير لاينز» الأميركية، مؤرخة بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) 1998، وجدها مصادفة أسفل فراشه.
وكانت التذكرة لرحلة داخلية من ناشفيل إلى ساكرامينتو في ولاية كاليفورنيا، وما زال مرفقاً معها رسالة بتفاصيل شروط الاستخدام، التي ذُكر بها بند مكنه من إعادة استخدامها في الوقت الحالي، وهو «يمكن استخدام التذكرة إلى الأبد، محلياً فقط، وهي غير قابلة للاسترداد وشراء تذكرة محلية أخرى».
وحسب موقع «بيزنس انسدير»، فبعد نحو 19 عاماً مكن بند «إلى الأبد» صاحب التذكرة من الاستفادة بها.
وتواصل ووكر صاحب التذكرة مع خدمة العملاء الخاصة بشركة الطيران، إلا أنهم في البداية لم يعرفوا ما يجب القيام به مع تلك التذكرة الورقية التي لم تستخدم لسنوات طويلة.
وأخيراً، تحدث مع وكيل خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقد أخبره الوكيل بأنه عندما أفلست شركة يونايتد في عام 2010، تمت تسوية جميع ديونها المستحقة بما في ذلك تذاكر الطيران «للأبد».
ومع ذلك، لأن وضع ووكر كان فريداً من نوعه، وافقت شركة الطيران على الوفاء بوعدها وإعطاء حق الطيران «إلى الأبد».
وقال ووكر في مقابلة مع شبكة «سي بي إس» الإخبارية المحلية: «لقد قرروا احترام تلك الجزئية بسبب الرسالة رغم أنها ليست ملزمة قانوناً». «ولكن أيضاً، لأنني أعتقد أنهم أفضل خدمة عملاء».
وأرسل ووكر تذكرة سفره القديمة إلى «يونايتد» دليلاً، وهو ينتظر وصول قسيمة رقمية بقيمة 378 دولاراً، وهي التكلفة الأصلية لرحلة عام 1998.
أميركا سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة