مسنّ ألماني يفتح النار على شرطية ظنها محتالة

فتح متقاعد (90 عاماً) في ولاية هيسن الألمانية النار على شرطية ظناً منه بأنها محتالة. وأصيبت الشرطية بصدمة صوتية جراء إطلاق المتقاعد الرصاص من بندقيته. وقال متحدث باسم الشرطة: «الحظ كان حليفنا. كان من الممكن أن يصبح الوضع أسوأ بكثير»، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
وكان المتقاعد المقيم في مدينة جلاسهوتن تعرض للاحتيال على أيدي أشخاص ادعوا أنهم أفراد شرطة. وأخبر المجهولون الرجل عبر الهاتف بأن الأموال التي يحتفظ بها في منزله في خطر وأنه يتعين عليه وضعها أمام باب منزله حتى تقوم الشرطة بأخذها وحمايتها من أجله. وعندما فعل الرجل ذلك، استولى المحتالون على الأموال وفروا بها.
وكان المحتالون قد تظاهروا بطريقة معينة عبر الهاتف بأنهم يتصلون بالمتقاعد من رقم طوارئ الشرطة، وعندما قام المتقاعد بالاتصال بهذا الرقم رد عليه أفراد شرطة حقيقيون. وعندما وصلت دورية شرطة إلى منزله، اعتقد المتقاعد أن بداخلها أفراداً محتالين، وأطلق النار على شرطية. ويمتلك المتقاعد تصريحاً بحيازة أسلحة.
وقال متحدث باسم الشرطة إنه وقع كثير من حالات التحايل عبر التنكر في هوية أفراد شرطة خلال الأيام الماضية، موضحاً أن المحتالين يتصلون على وجه الخصوص بالمسنين المقيمين في المناطق التي يقطنها الأثرياء، ويدعون أنهم أفراد شرطة أو مدعون عموم.
ويوهم المحتالون ضحاياهم بأن أموالهم في خطر ويطلبون منهم تسليم أموالهم للشرطة لحمايتها، كما يتمكنون من تمويه أرقام التليفونات التي يستخدمونها لتظهر لمستقبلي المكالمات على أنها رقم قسم الشرطة المحلي أو رقم الطوارئ.