موجز اليمن

موجز اليمن

الاثنين - 12 جمادى الأولى 1439 هـ - 29 يناير 2018 مـ رقم العدد [14307]
المخلافي: الدور البريطاني داعم لشرعية اليمن

الرياض - «الشرق الأوسط»: أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، بالدور المهم للمملكة المتحدة ومساعيها للتوصل إلى حل سياسي سلمي في اليمن، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها لتحقيق حل سلمي عادل ومستدام.

وثمن المخلافي خلال لقائه سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، سايمون شيركليف، بغرض التوديع لانتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى اليمن، موقف المملكة المتحدة الثابت ووقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وتقديم الدعم الإنساني.

كما التقى المخلافي أمس، مدير مركز نوريف (NOREF) النرويجي لتسوية النزاعات الدولية الدكتور هنريك ثون. وعبر عن شكره لاهتمام المركز بالوضع في اليمن، مشيداً بالعلاقات اليمنية - النرويجية التي تشهد تطوراً مستمراً يتمثل في الدعم النرويجي للحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً وتعهدها في مؤتمر جنيف أبريل (نيسان) 2017 بـ25 مليون دولار.



وصول 12 طناً من المساعدات السعودية الطبية إلى بيحان

تعز - «الشرق الأوسط»: قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، دعماً لمستشفى الشهيد الدفيعة بمديرية بيحان بمحافظة شبوة بشحنة من الأدوية المتنوعة التي تقدر بـ12 طناً.

ورحب مدير مديرية بيحان أحمد الطاهري بوصول هذه الدفعة من الأدوية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الأعمال الإنسانية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقدمها المركز من خلال ما يقدمه من دعم إغاثي وإنساني للشعب اليمني في مختلف المحافظات.

وأشار الطاهري إلى طبيعة وصعوبة الأوضاع الإنسانية التي خلفتها حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية على أبناء بيحان، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).



تأكيد في شبوة على تنشيط غرفة العمليات الأمنية

شبوة - «الشرق الأوسط»: ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة برئاسة محافظها اللواء علي الحارثي عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بعملها ونشاطها وسبل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وأكدت اللجنة في الاجتماع الذي جرى أمس، رفع درجة اليقظة والاستعداد لدى جميع الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة لمواجهة أي طارئ وتأمين مدينة عتق مركز المحافظة من أي اختلالات أمنية وحماية الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الحكومية فيها.

وشددت على ضرورة تفعيل عمل ونشاط غرفة العمليات المركزية للمحافظة وتوفير متطلباتها العملية، مطالبة فرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة بدوره على مراقبة أسعار صرف العملة وضبطها بحسب النشرة اليومية التي يصدرها البنك.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة