«دواجن الوطنية» تزيد إنتاجها لـ300 مليون دجاجة سنويا

«دواجن الوطنية» تزيد إنتاجها لـ300 مليون دجاجة سنويا

بهدف تلبيـة الطلب على منتجاتها
الخميس - 14 شعبان 1435 هـ - 12 يونيو 2014 مـ

* أعلن الدكتور محمد الراجحي، الرئيس التنفيذي في شركة «دواجن الوطنيـة»، زيادة إنتاجها من الدجاج ليصل إلى 300 مليون دجاجـة في السنة، وأن زيادة الإنتاج جاءت بعد دراسة متأنية لوضع السوق وحاجة العملاء في السعودية والدول التي تصلها منتجات «دواجن الوطنيـة»، وجاء القرار متزامنا مع الخطوات التوسعية الكبيرة المتمثلة في فتح أسواق جديدة لـ«دواجن الوطنيـة» على المستوى العربي والإقليمي والدولي. وذكر أن «دواجن الوطنيـة» تهدف بهذه الخطـوة إلى تغطية الطلب المتزايد على منتجاتها من الدجاج وبيض المائدة، ومصنعات الدواجن التي تزيد على 150 منتجا في الأسواق السعودية والدوليـة، وكذلك تقليص نسبة الفجوة من لحوم الدواجن في السعودية التي تصل إلى أكثر من 55 في المائة.
وأشاد الراجحي بالدعم الكبير الذي تلقاه شركته من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين المتمثل في التشجيع غير المحدود الذي تجده من مؤسسات الدولة المختلفة وتوفير أفضل السبل للمنتجين المحليين من أجل تطوير المنتج السعودي والارتقاء بالإنتاج المحلي.
ويذكر أن شركة «دواجن الوطنيـة» تعد من أكبر منتجي الدواجن على مستوى العالم، وتعد واحدة من أوائل الشركات في المنطقة التي تلبي معايير الجودة الدولية، حيث حصلت على سلسلة الأيزو 9001 ومؤخرا الأيزو 22000 التي تتضمن نظام الهاسب (HACCP).


اختيارات المحرر

فيديو