عباس يدعو الأوروبيين إلى الاعتراف «سريعاً» بفلسطين

عباس يدعو الأوروبيين إلى الاعتراف «سريعاً» بفلسطين

الاثنين - 6 جمادى الأولى 1439 هـ - 22 يناير 2018 مـ
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتحدث في بروكسل وبجانبه وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني (أ.ف.ب)

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم (الاثنين)، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف "سريعا" بفلسطين كدولة مستقلة، معتبراً أن ذلك لن يكون عقبة أمام استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل.
وقال عباس الذي يزور بروكسل، إن "أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة، ونطالبها بالاعتراف بدولة فلسطين سريعا"، مشيرا إلى أن "الاعتراف لن يكون عقبة في طريق المفاوضات للوصول إلى سلام".
وأضاف أن "ما يشجع الشعب الفلسطيني على المحافظة على الأمل، هو أن هناك سلاما قادما، وأن الطريق سيكون مفتوحا لهذا السلام، ما يشجع الناس على التمسك بثقافة السلام"، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
والتقى عباس وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في اجتماع ثنائي قبل أن ينضم إلى وزراء خارجية دول الاتحاد الـ28 على غداء عمل على هامش اجتماعهم الشهري.
من جهتها، أكدت موغيريني عند استقبالها عباس "الالتزام الحازم للاتحاد الأوروبي بحل الدولتين"، مضيفة أن "هذا ليس الوقت المناسب" لوقف العملية.
وتتزامن زيارة عباس إلى بروكسل مع جولة لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى الشرق الأوسط قاطعها المسؤولون الفلسطينيون.
وفي الوقت الذي كان فيه عباس يتحدث في بروكسل، أعلن بنس أمام الكنيست أن السفارة الأميركية في إسرائيل ستفتتح في القدس قبل نهاية العام 2019.


فلسطين بلجيكا

اختيارات المحرر

فيديو