طبيب البيت الأبيض: ترمب لا يعاني من أي خلل في الإدراك

طبيب البيت الأبيض: ترمب لا يعاني من أي خلل في الإدراك

بعد أن خضع لفحص حول صحته الذهنية بناءً على طلبه
الأربعاء - 29 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 17 يناير 2018 مـ
طبيب البيت الأبيض: ترمب لديه جينات رائعة وقد خلقه الله على هذا النحو. (ا.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد طبيب البيت الأبيض يوم أمس (الثلاثاء)، أن البيانات الصحية للرئيس الأميركي دونالد ترمب، تشير إلى أنه من المتوقع أن يبقى بصحة جيدة طيلة مدة ولايته الرئاسية، وأنه لا يعاني من أي خلل في الادراك.

وقال نائب الأميرال الطبيب روني جاكسون في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، إن «كل البيانات تشير إلى أن الرئيس بصحة جيدة وأنه سيبقى كذلك طيلة مدة ولايته الرئاسية»، وذلك إثر أول زيارة طبية أجراها ترمب منذ وصوله إلى السلطة قبل نحو عام وجاءت نتائجها «ممتازة».

وأضاف الطبيب أن ترمب «لديه جينات رائعة وقد خلقه الله على هذا النحو»، مؤكداً أن ترمب الذي كان هدفاً لموجة تكهنات طالت صحته الذهنية، هو من طلب الخضوع لفحص الإدراك الذي جاءت نتيجته «جيدة للغاية».

وقال: «أعتقد أنه رأى في الخضوع للفحص الطبي فرصة لوضع حد لبعض من ذلك.. أعتقد أنه لم يكن قلقاً على الإطلاق من أن يكون لديه ما يخفيه».

وأوضح جاكسون أن الفحص أجري باستخدام تقييم مونتريال للإدراك، وجاءت نتيجته 30/30.

وشدد الطبيب العسكري، على أن ترامب «ليست لديه أية مشاكل إدراكية أو عقلية على الإطلاق»، مضيفا أنها على حد علمه، المرة الأولى التي يخضع فيها رئيس لفحص طبي كهذا خلال ولايته.

وكشف جاكسون البيانات الحيوية للرئيس: الطول 1.90 متراً، الوزن 108 كيلو غرامات، نبض القلب 68 وضغط الدم 122/74.

وأوضح الطبيب، أن الفحص الذي أجري الجمعة في مستشفى وولتر ريد العسكري الوطني أظهر أن نتائج نبض القلب وضغط الدم وعمل القلب جاءت طبيعية في الفحص، وأن الوظائف الحركية والجهاز الحسي كانت طبيعية كذلك.

وقال: «صحة القلب ممتازة في هذه المرحلة من حياته وأعتقد أن قسماً كبيراً من ذلك مردّه إلى أنه لم يتعاط يوماً التدخين أو الكحول»، مشيراً إلى أنه سيعمل على إعداد برنامج لمحاولة تخفيف السعرات الحرارية والدهون والكاربوهيدرات في النظام الغذائي لدى الرئيس «قدر المستطاع».
أميركا أخبار أميركا ترمب سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة