موجز اليمن

موجز اليمن

الاثنين - 28 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 15 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14293]

علي محسن يشدد على تصحيح اختلالات الجوازات

الرياض - «الشرق الأوسط»: شدد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على تصحيح الاختلالات في عمل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، والاستفادة من خبرات وتقنيات الأشقاء والأصدقاء في تفعيل نظام الرقابة الآلية للحدود بما يسهل حركة المسافرين والوصول لقوائم المطلوبين محلياً ودولياً ومنعهم من التنقل أو الفرار، مثمناً الدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة وعدد من الدول لاستعادة عمل المصلحة تحت سلطة الشرعية والاعتراف بوثائقها كجهة وحيدة يحق لها منح المواطنين هوية السفر.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، نوه نائب الرئيس إلى ممارسات ميليشيا الحوثي في ظل سيطرتها على الجوازات، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود المبذولة.

كما التقى الفريق علي محسن أمس محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود للاطلاع على المستجدات في المحافظة وعدد من القضايا والمواضيع المرتبطة بمهامه، وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في تعز وما تشهده المحافظة من تطورات في شتى المجالات... مؤكداً على أهمية المضي في تنفيذ خطط التحرير والبناء.


تأكيد حكومي على أهمية العمل الإغاثي

عدن - «الشرق الأوسط»: أكد وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح على أهمية الانتقال للمرحلة الثانية من العمل الإغاثي والمتمثلة بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية المرتبطة بحياة المواطنين وتعزيز الاستقرار في المحافظات بصورة عامة والمحافظة المحررة بصورة خاصة.

واستعرض فتح خلال لقائه، أمس، بالعاصمة المؤقتة عدن الرئيس الدوري للهيئة اليمنية - الكويتية للإغاثة رائد إبراهيم، ما تم إنجازه من خطط ومهام في العام المنصرم- والتوجهات العامة للخطة الإغاثية للعام الحالي 2018.

وشدد على ضرورة وصول المشاريع الإغاثية وفقا لتوجيهات القيادة اليمنية لكل محافظات الجمهورية وأن يكون عام 2018 عاما إغاثيا مبنيا على بيانات ومعلومات ميدانية تشترك فيها السلطات المحلية في المحافظات.


عدن تستكمل تأهيل مراكز الشرطة

عدن - «الشرق الأوسط»: وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، المعنيين في الوزارة بالبدء بتنفيذ أعمال مشاريع استكمال تأهيل مراكز الشرطة في العاصمة المؤقتة عدن وإنشاء مركز تدريب أمني بعدن وفقاً للخطط والدراسات المعدة.

وأكد الوزير الميسري خلال ترؤسه في العاصمة المؤقتة عدن، أمس، اجتماعاً ضم وكلاء وزارة الداخلية ومديري العموم بالوزارة بحضور نائب وزير الداخلية اليمني اللواء الركن علي ناصر لخشع، على تفاصيل آلية العمل استكمال تأهيل مراكز الشرط في مديريات محافظة عدن، إضافة إلى جميع خطط وآليات العمل التي ستسهم في ترتيب العمل الأمني بالعاصمة المؤقتة.

وشدد على ضرورة الانضباط وتنظيم العمل الأمني بعدن، كما أكد حرص واهتمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة كافة. كما استعرض مدير إدارة المشاريع بالوزارة العقيد أحمد المحسني، ومدير إدارة التخطيط بالوزارة العقيد جمال القطيبي، خطط وآليات العمل التي تم إعدادها ودراستها وتحديدها لاستكمال تأهيل مراكز الشرطة بعدن، وخطة إنشاء مركز تدريبي في عدن.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة