800 ألف أسرة سعودية حصلت على أكثر من 900 ريال

800 ألف أسرة سعودية حصلت على أكثر من 900 ريال

الاثنين - 27 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 15 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14293]
الرياض: «الشرق الأوسط»
كشف برنامج حساب المواطن في السعودية، عن حصول 800 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال (240 دولاراً)، ضمن الدفعة الثانية من البرنامج التي جرى إيداعها في العاشر من يناير (كانون الثاني) الحالي، مشيراً إلى أن نسبة السيدات المسجلات «ربة أسرة» من المستحقين للدعم خلال الدفعة الثانية تجاوزت 21 في المائة.

وكان البرنامج أودع قبل أيام الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمستحقين لشهر يناير الحالي، وبلغت قيمة مبالغ الدعم المودعة في الحسابات البنكية لمستحقي البرنامج لهذه الدفعة 2.1 مليار ريال (533 مليون دولار).

وأوضح البرنامج في بيان أمس، أن 52 في المائة من الأفراد المستقلين المستحقين للدعم في الدفعة الثانية رجال، و48 في المائة من الأفراد المستقلين المستحقين للدعم نساء، مبيناً أن 66 في المائة من المستحقين للدعم في الدفعة الثانية مسجلون على أنهم أسر، و34 في المائة من المستحقين أفراد مستقلون.

ويستقبل برنامج حساب المواطن الاتصالات والاستفسارات عبر مركز الاتصال (19912) من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلى العاشرة مساء، وحساب خدمة العملاء @Citizen_care على مدار الساعة عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة الواحدة مساءً إلى الساعة الحادية عشرة مساءً، والبوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa على مدار الساعة.

ويأتي برنامج «حساب المواطن» بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، إضافة إلى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

ويشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في «حساب المواطن» تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما الخميس في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة، أو الأحد في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.
السعودية Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة