ماندزوكيتش: لست سعيدا في البايرن.. أريد الرحيل

ماندزوكيتش: لست سعيدا في البايرن.. أريد الرحيل

المهاجم الكرواتي أكد أن أسلوب غوارديولا لا يناسبه على الإطلاق
الثلاثاء - 11 شعبان 1435 هـ - 10 يونيو 2014 مـ
ماندزوكيتش
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
أكد المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش أنه ليس سعيدا بوجوده في نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم وأنه يأمل الرحيل عن صفوفه هذا الصيف.
وصرح اللاعب الكرواتي الدولي في مقابلة مع مجلة «سبورتسكي نوفوستي» الرياضية نشرت أمس الاثنين قائلا: «لنكن صرحاء، إن أسلوب اللعب الذي ينتهجه (المدرب بيب) غوارديولا في بايرن لا يناسبني». وكشف هداف منتخب كرواتيا المشارك في مونديال البرازيل لكرة القدم أنه طلب مغادرة ناديه لعدم تمكنه من اتباع أساليب لعب مدرب الفريق الإسباني جوسيب غوارديولا، وأكد ماندزوكيتش أن مباراة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي خسرها بايرن أمام ريال مدريد الإسباني ليودع منافسات البطولة، أثبتت أنه ليس قادرا على أداء الواجب الذي كان يؤديه عادة في السابق. وقال: «عندما يكون الوضع بهذا الشكل فإنني لا أشعر بالراحة وأجد أنه من الأفضل أن يفترق الطرفان».
وأكد ماندزوكيتش الذي يمتد عقده مع بايرن ميونيخ حتى 2016 أنه أخبر بالفعل كارل - هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي برغبته في الرحيل في الثامن من مايو (أيار) الماضي. وأضاف: «مهما حاولت جاهدا فلن أتأقلم مع هذا النوع من كرة القدم ولن أستطيع تقديم أفضل ما لدي، ما يجعل الافتراق عن النادي الحل الوحيد».
ورغم تسجيله 18 هدفا في الموسم المنصرم حديثا من مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) فقد كان ماندزوكيتش (28 عاما) من أكبر الخاسرين في المراحل الختامية من الموسم الذي توج فيه بايرن ميونيخ بقيادة غوارديولا بلقبي مسابقتي الدوري والكأس المحليين، فقد استبعد ماندزوكيتش من تشكيل فريق بايرن الذي فاز على بوروسيا دورتموند 2 / صفر في نهائي الكأس، كما ضعف موقف ماندزوكيتش في بايرن كثيرا قرب نهاية الموسم مع إعلان النادي البافاري عن ضم المهاجم البولندي هداف البوندسليغا روبرت ليفاندوفسكي من دورتموند.
ولم يفصح ماندزوكيتش عن هوية النادي الذي قد ينضم إليه عقب انتهاء بطولة كأس العالم في يوليو (تموز) المقبل حيث قال للمجلة الكرواتية: «لا داعي لاستعجال الأمور، لا يوجد لدي ما أضيفه».
وكانت تقارير إعلامية أضاءت على خلافات بين ماندزوكيتش وغوارديولا الذي لم يشرك اللاعب الكرواتي في تشكيلة البايرن التي خاضت نهائي كأس ألمانيا في مايو الماضي.
ويرجح أن يتلقى ماندزوكيتش بعد إعلانه هذا سلسلة عروض من أندية إنجليزية عدة ترغب في ضم هداف من الطراز الأول إلى صفوفها، علما بأن وسائل إعلام كرواتية تحدثت عن اتصالات قائمة بين اللاعب ومانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال.
وسيغيب المهاجم الكرواتي عن مباراة منتخب بلاده في افتتاح مونديال البرازيل ضد أصحاب الأرض الخميس المقبل بسبب تلقيه بطاقة حمراء في مباراة مع آيسلندا في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة