التحالف الدولي يعتزم تشكيل قوة حدودية بسوريا

التحالف الدولي يعتزم تشكيل قوة حدودية بسوريا

وسط قلق تركي كبير
الأحد - 26 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 14 يناير 2018 مـ
صورة نشرتها القيادة الأميركية الوسطى على حسابها بـ«تويتر» في فبراير الماضي لتدريب مقاتلين شمال سوريا - أرشيف («الشرق الأوسط»)
بيروت - أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اليوم (الأحد)، أنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له لتشكيل قوة حدودية قوامها 30 ألف فرد.
وقال مسؤول تركي كبير لوكالة رويترز للأنباء، إن "تدريب الولايات المتحدة لقوة أمن الحدود الجديدة كان السبب في استدعاء القائم بالأعمال الأميركي في أنقرة يوم الأربعاء الماضي".
وستكون القوة الجديدة تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم داعش في سوريا بمساعدة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وفقاً لـ"رويترز".
من جانب آخر، وصف متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تدريب التحالف لقوات تتضمن أكراداً في شمال سوريا بأنها خطوة "مثيرة للقلق وغير مقبولة".
وقال المتحدث إبراهيم كالين: "تتخذ الولايات المتحدة خطوات مثيرة للقلق لإضفاء الشرعية على هذا التنظيم ليبقى دائماً في المنطقة بدلاً من أن توقف دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية نزولا على طلب أنقرة". وتابع بالقول: "هذا أمر لا يمكن القبول به".
وأضاف كالين أن "تركيا ستواصل قتالها لأي تنظيم إرهابي بغض النظر عن اسمه وشكله داخل وخارج حدودها". على حد قوله.
سوريا أخبار أميركا سوريا الديمقراطية أخبار سوريا

التعليقات

تامر شيخ عرابي
البلد: 
سوريا
14/01/2018 - 21:30
هام ما يحدث من جرائم بحق المدنيين الغوطه من قبل الروس رحلة قصيرة لم تتجاوز الثواني القليلة تلك التي فصلت بين العتمة والنور في حياة الطفل "أويس العتقي" ذي السنوات الست في مدينة "حرستا" بريف دمشق عندما أراد الخروج من القبو الذي كان يؤويه مع عائلته هرباً من القصف للترويح عن نفسه، لكن شظايا صاروخ أطلقته طائرة روسية أفقدته البصر في عينيه الإثنتين. ويرقد "أويس" على أحد الأسرّة في "مشفى الغوطة الإسلامي" المعروف أيضاً باسم "القدس" بانتظار استكمال علاجه. وروى مصدر مقرّب من الطفل، فضّل عدم ذكر اسمه لـ"زمان الوصل"، إن الطفل أُدخل إلى المشفى الإسلامي (القدس) في الغوطة الشرقية في الخامس من الشهر الحالي –كانون الثاني- وهو يعاني من إصابة على مستوى الرأس سببت له أذية واسعة في العينين، حسب الأطباء. وأضاف المصدر أن أطباء المشفى أجروا للطفل تفريغا للعينين
احمد مجعوك
البلد: 
Vermont USA
15/01/2018 - 03:40
افهموها يا شعوب وحكام الشرق الاوسط بالخاصة وحكام وشعوب البلاد العربية على العموم افهموها ان الغرب يريد تشتيت شعوركم وتجيء بلادكم وأبعاد الرؤساء ممن يعرضهم افهموها بان الغرب يفتعل الاحداث بينكم لت تقاتلوا وتصفو بعضكم وهو يتفرج عليكم دون ان تتلوث يداه بكم ودون اي تكلفة منه افهموها أنكم يتصفوا بعضكم بعضا واقتلوا وأشرطة شعوركم وتقدموا بلادكم لتصبح وا لقمة صائفة وينتهي منكم افهموها يا شعوب ويا حكام
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة