10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 14 - 1 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 14 - 1 - 2018

الأحد - 27 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 14 يناير 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com



- أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم (الأحد)، عن خوضه الانتخابات العامة البرلمانية في العراق بقائمة عابرة للطائفية أطلق عليها اسم قائمة النصر المقبلة التي تجرى يوم 12 مايو (أيار) المقبل، منفردة عن قائمة القانون الخاصة بنائب الرئيس العراقي، نوري المالكي.



- أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الأحد) أنه استكمل تدمير نفق تابع لحركة حماس يبدأ من قطاع غزة ويخترق أراضي إسرائيل ومصر.



- وقع انفجار آخر صباح اليوم (الأحد) في ناقلة النفط الإيرانية المنكوبة قبالة السواحل الشرقية للصين، وكان فريق من القوات الخاصة بالجيش الإيراني قد وصل في وقت سابق إلى مكان الحادث.



- قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إن الكوريتين اتفقتا على إجراء محادثات على مستوى مجموعات العمل في 15 يناير (كانون الثاني) في تونجيل على الجانب الكوري الشمالي من قرية بانمونجوم الحدودية التي تعرف باسم قرية الهدنة، فيما تبدأ غدا (الاثنين) في مدينة فانكوفر الكندية اجتماعاً وزارياً لبحث الحوار بين الكوريتين.



- أكد إيمانويل بيسنييه رئيس مجلس إدارة «لاكتاليس» الفرنسية (الأحد) أن عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الأسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص إصابات بالسلمونيلا للأطفال، يشمل 83 بلدا و12 مليون علبة.



- قالت سلطات الهجرة في الولايات المتحدة (الأحد) إنها ستستأنف تلقي الطلبات في برنامج يوفر حماية للأطفال الذين جلبهم آباؤهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من الترحيل، والمعروف باسم (داكا)، وذلك بعد أن أوقف حكم قضائي تنفيذ البرنامج.



- قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن المنظمة الدولية تعتزم إرسال مساعدات إضافية إلى كولومبيا للمساعدة في رعاية مئات آلاف الفنزويليين الفارين من نقص الغذاء والدمار الاقتصادي في بلادهم.



- اغتيل أمس (السبت) الصحافي المكسيكي كارلوس دومنغز رودريغز من مدينة نويفو لاريدو بالقرب من الحدود مع الولايات المتحدة، ليكون أول صحافي يُقتل بالمكسيك هذا العام، حسبما أعلن حاكم ولاية تاموليباس، وكان قد قٌتل أكثر من مائة صحافي في البلاد منذ عام 2000.



- قال الصليب الأحمر في بابوا غينيا الجديدة بالقرب من إندونيسيا (الأحد) إنه يجري إجلاء نحو 1500 شخص من على جزيرة على الساحل الشمالي للبلاد بعد ثوران بركان قريب.



- قال مركز الأرصاد الوطني الصيني اليوم (الأحد) إنه من المتوقع أن يخيم ضباب دخاني من خفيف إلى معتدل على أجزاء من شمال ووسط وجنوب غربي الصين ابتداء من اليوم حتى الأربعاء المقبل.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة