فينغر: لا توجد «خطوات ملموسة» لرحيل سانشيز إلى مانشستر يونايتد

فينغر: لا توجد «خطوات ملموسة» لرحيل سانشيز إلى مانشستر يونايتد

مدرب آرسنال يؤكد أنه لن يتخلى عن اللاعب قبل إيجاد البديل
السبت - 26 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 13 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14291]
سانشيز عندما دربه غوارديولا في برشلونة («الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط»
قال الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، إنه ليس هناك أي «خطوات ملموسة» بشأن احتمالات رحيل المهاجم أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد، في ظل رغبة الأخير في ضم اللاعب. وتحوم التكهنات بشكل كبير حول مستقبل سانشيز في ظل انتهاء عقده مع آرسنال في يونيو (حزيران) المقبل، وإمكانية انتقاله إلى أي فريق آخر في صفقة انتقال حر.
وارتبط اسم سانشيز كثيراً بفريق مانشستر سيتي، ولكن شبكة «سكاي» ذكرت الخميس أن مانشستر يونايتد أبدى أيضاً رغبة في التعاقد معه قبل غلق سوق الانتقالات الشتوية الحالية في نهاية الشهر الحالي. ومن جانبه، قال فينغر خلال مؤتمر صحافي عقد أمس: «بأمانة، لا أستطيع أن أقول لكم المزيد بشأن الوضع في الوقت الحالي... فلا يوجد شيء ملموس حتى الآن. وحرب العروض دائماً ما تكون مفيدة للنادي الذي يجني العائد». وأضاف: «أعيد التأكيد على ما قلته في العديد من المناسبات. بطبيعة الحال، يفترض به البقاء هنا حتى نهاية الموسم، وبعدها لنر ما سيحدث».
وبدا سانشيز قريباً من الانتقال إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي، ولكن لم يجر التوصل إلى اتفاق، حيث لم يستقر آرسنال على بديل للاعب.
وأكد فينغر أنه لن يتخلى عن مهاجمه سانشيز في فترة الانتقالات الشتوية الحالية من دون العثور على بديل، مؤكداً عدم وجود أي عرض «ملموس» لضم اللاعب الدولي، على رغم التقارير الصحافية عن اهتمام ناديي مانشستر سيتي ويونايتد به. وكان جوسيب غوراديولا، المدرب الإسباني لمانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، يسعى لضم التشيلي في فترة الانتقالات الصيفية. وفي حين يتوقع أن يجدد النادي مسعاه في فترة الانتقالات الحالية، تشير التقارير إلى أن غريمه مانشستر يونايتد بإشراف البرتغالي جوزيه مورينيو قدم عرضاً لضم سانشيز بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني (34 مليون دولار)، مقابل 20 مليون جنيه من سيتي.
ورداً على سؤال عما إذا كان يونايتد مهتماً بضم سانشيز، قال فينغر للصحافيين في تصريحات تسبق اللقاء ضد بورنموث غداً في الدوري: «لا شيء ملموسا فعلاً في الوقت الحالي». ولدى سؤاله عن صحة هذه التقارير، قال: «أنتم تستنتجون ذلك (....) لا شيء تم اتخاذ قرار بشأنه»، مقراً في الوقت نفسه أن التنافس بين الناديين على ضم سانشيز قد يفيد آرسنال من خلال رفع قيمة الصفقة المحتملة.
وشدد فينغر على أن اللاعب لن يرحل عن النادي إلا إذا توافر بديل. وقال: «بالطبع أريد حلاً سريعاً (....) هل سنجد لاعباً مثله تماماً؟ بالتأكيد لا، ولكن هناك دائماً سبيلاً لإيجاد توازن مختلف»، مضيفاً: «أليكسيس لاعب استثنائي، هو لاعب على مستوى عالمي، وإذا حصل ذلك (رحل عن النادي) يتعين علينا إيجاد توازن مختلف في الفريق».
وقد يفقد آرسنال هذا الشهر أيضاً لاعبه الإنجليزي ثيو والكوت الذي أبدى مدرب إيفرتون سام ألاردايس اهتمامه بضمه. وتعليقاً على ذلك، قال فينغر «سام ألاردايس أعلن رغبته لكن ثيو والكوت لا يزال هنا»، مضيفاً: «علاقتي جيدة بثيو ولا أريده أن يشعر بالإحباط، أو أن يفقد فرصة المشاركة في نهائيات كأس العالم».
وشارك والكوت أساسياً مع آرسنال في 15 مباراة فقط هذا الموسم. وكان آرسنال تخلى عن لاعب الوسط الفرنسي فرانسيس كوكلان لمصلحة فالنسيا الإسباني الخميس.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة