تقرير أممي: إيران انتهكت حظر إرسال أسلحة إلى اليمن

تقرير أممي: إيران انتهكت حظر إرسال أسلحة إلى اليمن

الجمعة - 24 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 12 يناير 2018 مـ
سفينة ضبطتها قوات التحالف تحتوي على أسلحة مهربة من إيران إلى الحوثيين في يونيو 2017 (واس)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد تقرير أممي اليوم (الجمعة)، أن إيران انتهكت الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال أسلحة إلى اليمن.
وأفاد التقرير الذي رفع إلى مجلس الأمن، بأن "إيران سهّلت للمتمردين الحوثيين الحصول على طائرات مسيرة وصواريخ بالستية أطلقت على السعودية".
وأضاف أن "الخبراء المكلفين مراقبة الحظر حددوا مخلفات صواريخ مرتبطة بمعدات عسكرية ذات صلة وطائرات بدون طيار إيرانية الصنع تم إدخالها إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة عام 2015".
وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن العقيد الركن تركي المالكي، أعلن خلال مؤتمر صحافي عقده بالرياض في 27 ديسمبر (كانون الأول)، أنه تم الاستيلاء على أسلحة حصلت عليها ميليشيات الحوثي من إيران.
وقال المالكي، يوم الأربعاء الماضي، إن "التحالف لديه مسؤولية بمنع تهديد الملاحة الدولية البحرية، ويبذل كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن".
اليمن ايران

التعليقات

د. هاشم الفلالى
13/01/2018 - 03:39
قد يحتاج إلى ان يكون هناك من يستطيع التعامل مع كل تلك التطورات والثوابت بالحكمة والعقلانية والتصرفات السليمة والصحيحة كما يجب وينبغى، والوصول إلى بر الامان بسلام واطمئنان، وهذا هو المطلوب والمنشود دائما فى كل ما يتم الخوض فى غماره على افضل ما يكون، وإنه قد يكون من السهل إذا ما تم بذل الجهد اللازم لذلك مع الصير والعزيمة والارادة القوية، وما يمكن بان يكون هنا من الدعم المادى والمعنوى الذى يحقق كل ما يمكن من اهداف جوهرية ونافعة للمنطقة بقدر الامكان
احمد مجعوك
البلد: 
Vermont USA
13/01/2018 - 03:45
حكام ايران يكذبون على شعبهم وهم حماة تقية لا اعرف لماذا يطلق عليهم ذلك فلماذا لا يطلقونها على انهم جماعة كذب
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة