بالصور ... أول حضور نسائي للمباريات في الملاعب السعودية

بالصور ... أول حضور نسائي للمباريات في الملاعب السعودية

الجمعة - 25 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 12 يناير 2018 مـ
الرياض: جبير الأنصاري
شهد استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة مساء اليوم (الجمعة)، أول حضور نسائي للمباريات في الملاعب السعودية.

وبدأت الهيئة العامة للرياضة تطبيق قرارها السماح بدخول العائلات للملاعب في ثلاث مدن سعودية كمرحلة أولية، والذي أعلنت عنه في 29 أكتوبر (تشرين الأول)، فيما تعمل على تجهيز بقية الملاعب في كافة المدن.

وتواجدت الأسر السعودية في ملعب «الجوهرة المشعة» قبل نحو ساعتين من انطلاق مباراة الأهلي والباطن ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من دوري المحترفين السعودي.

وخصصت هيئة الرياضة فريق عمل متكامل لتسهيل مهام دخول العائلات إلى الأماكن المخصصة لهم داخل الاستاد، حيث كان دخولهم عبر البوابات الخارجية رقم 3 و 6 مروراً بالممرات الداخلية رقم 1 و 6، وخصص لهم الطابق الخامس (العلوي) كاملاً بسعة إجمالية قدرها 14000 مقعد.

من جانبها، قدمت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، الشكر لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ ومنسوبي الهيئة «على جهودهم ودعمهم الدائم». وقالت في تغريدة: «اليوم أدخلتم السعادة في قلب كل عائلة وامرأة سعودية بحضور المباراة الأولى.. تعتبر لحظة تاريخية في المملكة حفظكم الله ووفقنا جميعا لخدمة وطننا وأفراده».

ومن المقرر أن تكون قمة الهلال والاتحاد يوم غدٍ (السبت) في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، المباراة الثانية التي ستشهد حضور العائلات السعودية، حيث سيكون دخولها من جهة «المنصة» من خلال البوابات الخارجية رقمي 7 و 8، وتم توزيع المقاعد المخصصة لهم في جهتين «الشمالية» عبر البوابات 2 و 3 و 4 و «الجنوبية» من خلال البوابات 40 و41 و42.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة