صدى واسع لفيلم «سري للغاية» بمصر بعد تداول صور لشخصياته

صدى واسع لفيلم «سري للغاية» بمصر بعد تداول صور لشخصياته

أثار جدلاً على مواقع التواصل... ويتوقع عرضه في مايو المقبل
الجمعة - 24 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 12 يناير 2018 مـ
صورة متداولة على مواقع الاجتماعي خلال تصوير الفيلم (فيسبوك)
القاهرة: أحمد عبد المطلب
رفعت بعض الصور المسربة السرية عن الفيلم المصري «سري للغاية» الذي يوثق لمرحلة ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011 ثم حكم جماعة الإخوان وتولي الرئيس الأسبق محمد مرسي، وصولا إلى ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013.
وكان نشطاء وصحف مصرية قد نشروا أمس (الخميس)، صورا من مواقع التصوير لعدد من أبطال العمل السينمائي بشخصياتهم التي يؤدونها في الفيلم الذي يتناول فترة مهمة من تاريخ مصر المعاصر، وهم الفنانون أحمد السقا، الذي يجسد دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حينما كان وزيرا للدفاع، وأحمد رزق في دور الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعبد العزيز مخيون في دور اللواء محمد العصار.
والفيلم الذي تدور أحداثه بين يناير 2011 و30 يونيو 2013. من المتوقع أن يعرض في دور السينما في مايو المقبل، وهو من تأليف الكاتب وحيد حامد وإخراج محمد سامي.
وجرى تداول الصور المسربة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثارت حالة من الجدل بين المستخدمين، وأبدى بعضهم إعجابه الشديد بدور الفنان أحمد رزق الذي يكاد يكون هو الرئيس الأسبق محمد مرسي نفسه، فيما اختلف البعض حول مدى مناسبة الفنان أحمد السقا من حيث الشكل للقيام بدور الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع.
وذكرت مواقع إخبارية مصرية أن عددا كبيرا من الممثلين من أجيال فنية مختلفة يشاركون في الفيلم الذي كان مقررا في البداية أن يحمل اسم «أيام الغضب والثورة» قبل تغييره إلى «سري للغاية»، ومن المتوقع أن يتم عرضه في مايو (أيار) المقبل.
وكانت تقارير صحافية تحدثت أواخر العام الماضي عن الفيلم وانتهاء عدد من الممثلين من تصوير أدوارهم من دون أن تكشف عن توزيع الشخصيات أو تنشر صورا من تصوير الفيلم. وبخلاف السقا ورزق ومخيون، فإن من بين المشاركين في الفيلم أيضا عددا من النجوم، مثل النجمة منى زكي، والفنانين نبيل الحلفاوي، وأشرف زكي، ومحمود حميدة، ومحمد رمضان، وروجينا، ومحمد رياض، وطارق لطفي.
وذكرت التقارير آنذاك أن الفيلم من إنتاج شركة «ريماس» وينتمي لنوعية أفلام الحركة والإثارة، حيث يتناول بعض العمليات الإرهابية التي وقعت في السنوات الماضية.
ونشرت صحيفة «الفجر» المصرية أمس (الخميس) صورا حصرية لبعض شخصيات الفيلم، حيث ظهر الفنان محمد أبو داود في دور أحد قادة القوات المسلحة، وأوضحت الصحيفة أن النجم الكبير عادل إمام أيضا مشارك في الفيلم ضيف شرف لأول مرة في تاريخه، فيما يؤدي الفنان طارق لطفي دور القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وأحمد حلاوة في دور الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، وظهر النجم أحمد السقا مرتديا الزي العسكري، فيما يقوم أحمد رزق بدور الرئيس الأسبق محمد مرسي، وخالد الصاوي في دور القيادي الإخواني خيرت الشاطر، ومحمود حميدة في دور مرشد الإخوان محمد بديع.
والفيلم يعد امتدادا لمشوار مؤلفه الكاتب وحيد حامد، الذي قدم من قبل أعمالا فنية مهمة ذات بعد سياسي، ومن أبرز أعماله السينمائية الإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، ومعالي الوزير، وطيور الظلام، كما قدم للتلفزيون عددا من الأعمال الدرامية مثل الجماعة والبشاير والعائلة.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة