النصر يفوز بأغلى موهوب من مواليد السعودية

عيسى والنمر وعثمان في طريقهم للاحتراف خارجياً

اللاعبون الموهوبون بقمصان أنديتهم الجديدة («الشرق الأوسط»)
اللاعبون الموهوبون بقمصان أنديتهم الجديدة («الشرق الأوسط»)
TT

النصر يفوز بأغلى موهوب من مواليد السعودية

اللاعبون الموهوبون بقمصان أنديتهم الجديدة («الشرق الأوسط»)
اللاعبون الموهوبون بقمصان أنديتهم الجديدة («الشرق الأوسط»)

فازت أندية النصر والاتحاد والهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد بتسجيل عدد من مواهب مواليد المملكة، وذلك خلال برنامج عرض اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة العربية السعودية الذي أقيم أمس الأربعاء تحت رعاية تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في القاعة الرئيسة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت.
وكسب نادي النصر خدمات اللاعب سالم يحيى (ظهير أيمن) بمبلغ 500 ألف ريال والذي يعتبر من اللاعبين الموهوبين من مواليد المملكة، فيما وقّع اللاعب أحمد هادي بالخير (صانع لعب) في كشوفات نادي الاتحاد بمبلغ 200 ألف ريال.
وتستكمل أندية الهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد مفاوضاتها مع شركة الاتحاد السعودي لكسب خدمات عددٍ من اللاعبين، حيث اتفق نادي الهلال مع اللاعب أحمد أشرف الفقي (طرف أيمن) بعد العرض البالغ 100 ألف ريال، إلى جانب اتفاق نادي الفيصلي مع اللاعب موسى عيسى مصطفى (طرف أيمن) بالعرض المقدم 100 ألف ريال، واللاعب أحمد عماد الدين أنديجاني (قلب دفاع) مع نادي الفيحاء بعد العرض المقدم 105 آلاف ريال، ونادي الباطن مع (الظهير الأيمن) محمد بشير سوقي بمبلغ 100 ألف ريال، ونادي الرائد مع (حارس المرمى) عبد الباسط سليمان عبد الله بمبلغ 100 ألف ريال.
وفي بداية البرنامج قدّم عادل البطي نبذة عن المشروع، مؤكداً أن هذا البرنامج يعتبر مشروع دولة رعاه ودعمه وتابعه تركي آل الشيخ. وأوضح البطي أن الثلاثي جابر عيسى وعلي النمر ومروان عثمان تلقوا عروضاً خارجية للاحتراف، وبالتالي فلن يتم عرضهم ضمن قائمة اللاعبين، مشيرا إلى أن الفرصة للأندية للتعاقد مع اللاعب عادل جمال متاحة بعد قرب انتهاء فترة إعارته لأحد أندية الدوري البرتغالي.
وقال: «البعض يعتقد أن اليوم هي نهاية المشروع، ولكن هذا المشروع ابتدأ للتو، ففيه ننشد استثمار المواهب الذين ولدوا وترعرعوا في أرض المملكة العربية السعودية، شكراً لجميع الزملاء الذين أسهموا في هذا المشروع تنفيذياً».
كما أكد عضو لجنة اختيار الموهوبين محيسن الجمعان أن جميع اللاعبين تم اختيارهم وفق مشاورة فنية كبيرة، تم العمل وفق آلية محددة خلال الفترة الماضية، مبيناً أنهم نجحوا من اختيار 30 لاعباً من أصل 8 آلاف لاعب تقدموا للبرنامج الذي اشتملت مراحله على عدد من مناطق المملكة.
وقدّم رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور خالد بانصر خلال البرنامج شرحاً حول ضوابط تسجيل اللاعبين، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة الأندية حول تلك الضوابط التي من أهمها أن يكون اللاعب من مواليد السعودية، ويملك شهادة ميلاد أو وثيقة رسمية تثبت ميلاد اللاعب.
وقال: «اللاعبون غير مسجلين في أي ناد أو اتحاد وهذه أحد الشروط، بالإضافة إلى عدم خوضه أي تجربة مع منتخب، كما أن اللجنة ستسهل عملية تسجيل اللاعبين في حال توافقت الشروط، واللجنة لن تدّخر جهداً في سبيل دعم تسجيل اللاعبين المواليد».


مقالات ذات صلة

ليفاندوفسكي: لازلت أملك الحماس مع بولندا… وسأستمر!

رياضة عالمية النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قال إن مواجهة فرنسا ستكون تحدياً حقيقياً (أ.ف.ب)

ليفاندوفسكي: لازلت أملك الحماس مع بولندا… وسأستمر!

أكد هداف وقائد بولندا روبرت ليفاندوفسكي، يوم الاثنين، أنه يريد مواصلة اللعب مع منتخب بلاده رغم خروجه المبكر من نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))
رياضة عالمية فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بالتأهل للأدوار الإقصائية عقب التعادل مع كرواتيا (إ.ب.أ)

«كأس أوروبا»: إيطاليا تحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي بتعادل قاتل مع كرواتيا

سجّل ماتيا زاكايني هدفاً في الوقت بدل الضائع ليقود إيطاليا للتعادل (1 - 1) مع كرواتيا لتبلغ بلاده دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024، وتضرب موعداً مع سويسرا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية توريس لاعب إسبانيا ينطلق فرحاً بهدف المباراة الوحيد في مرمى ألبانيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: إسبانيا تقصي ألبانيا وتحقق العلامة الكاملة

حصدت إسبانيا بتشكيلة رديفة العلامة الكاملة في دور المجموعات من كأس أوروبا بتحقيقها الفوز الثالث توالياً عندما تغلبت على ألبانيا (1 - 0)، الاثنين، في دوسلدورف.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))
رياضة عالمية مودريتش أهدر جزائية لكنه سجل هدفاً ثميناً في مسيرته (أ.ب)

مودريتش أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ «اليورو»

بات قائد كرواتيا لوكا مودريتش أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ كأس أوروبا عندما منح التقدم لمنتخب بلاده في مرمى إيطاليا حاملة اللقب، الاثنين، في لايبزيغ.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة عالمية «يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)

«يويفا» رداً على انتقادات سوبوسلاي: تدخل الطبيب حدث في 15 ثانية

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مزاعم دومينيك سوبوسلاي مهاجم المنتخب المجري بشأن تأخر علاج زميله بارناباش فارغا خلال المباراة أمام أسكوتلندا مساء الأحد.

«الشرق الأوسط» (برلين)

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.