لأول مرة... «برغر نباتي» من «ماكدونالدز»

أطلقت سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» الأميركية، برغر نباتياً «ماك فيغين» في فنلندا والسويد بشكل رسمي، بعد فترة اختبار خلال الشهرين الماضيين.
وتلقت سلسلة المطاعم الشهيرة رد فعل إيجابياً من المستهلكين تجاه البرغر النباتي، بعد تجربته في مدينة تامبيرا في فنلندا بين 4 أكتوبر (تشرين الأول) و21 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومن ثم قررت إدماجه بشكل أساسي في قائمة الطعام بالمطعم، وفقاً لموقع «إندبندنت» البريطاني.
وتعاونت «ماكدونالدز» مع شركة «أناما» في السويد لإنتاج البرغر من الصويا.
وسيكون البرغر النباتي متاحاً في جميع أنحاء فنلندا والسويد، في 28 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.
وقال ستيفان إكستام، رئيس استراتيجية الغذاء في ماكدونالدز السويد: «لقد فاق الاختبار كل التوقعات... يمكننا أن نقدم لضيوفنا برغر نباتياً، وطموحنا أن يقدم لنحو 400 ألف ضيف في مطاعمنا كل يوم».
ولاقى الاتجاه الجديد قبولاً لدى معلقين عبر «تويتر»، وقال حساب باسم «فيغن»: «تخيل كم من السهل الآن إقناع الناس بتجربة النظام النباتي، بأن يذهبوا فقط إلى (ماكدونالدز) ويحصلوا على برغر نباتي».
وأوضحت الشركة أن البرغر النباتي يعتمد على وضع الصويا في الشطائر بدلاً من اللحوم التقليدية، وذلك في ظل ازدياد أعداد النباتيين؛ خاصة من الشباب في السويد وفنلندا.
ورجحت «بيزنس إنسيدر» انتشار التجربة في بلاد أوروبية وأميركية قريباً، ويبلغ سعر البرغر النباتي 49 كرونة سويدية، أي نحو 5.8 دولار.