10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 13-12-2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأربعاء 13-12-2017

الأربعاء - 25 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 13 ديسمبر 2017 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- ناشدت تركيا، التي تستضيف اليوم (الأربعاء) قمة لمنظمة التعاون الإسلامي، العالم الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين. وكانت تركيا دعت إلى عقد القمة رداً على قرار أميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

- تشارك السعودية والإمارات في قمة تستضيفها باريس اليوم بهدف تسريع الجهود لتشكيل قوة غرب أفريقيا لقتال المتطرفين.

- عبرت الولايات المتحدة عن تشككها في إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب كبير للقوات الروسية من سوريا، وتعتقد أن إعلانه تحقيق النصر ضد تنظيم داعش سابق لأوانه.

- تعهد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بتطوير المزيد من الأسلحة النووية وقلد أوسمة لعلماء ومسؤولين ساهموا في تطوير الصاروخ (هواسونغ - 15) الباليستي العابر للقارات.

- قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن بلاده مستعدة لبدء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة، وذلك في تراجع على ما يبدو عن مطالب الولايات المتحدة بأن تقبل بيونغ يانغ أولاً أن يكون نزع سلاحها هو الأساس في أي مفاوضات.

- قالت وكالة «إنترفاكس» للأنباء، نقلاً عن سفارة كوريا الشمالية في روسيا، إن وفداً من وزارة الدفاع الروسية وصل إلى بيونغ يانغ، ولم تتوافر بعد تفاصيل عن الزيارة.

- قال الجيش الكوري الجنوبي إنه أجرى تدريبات ناجحة على إطلاق صواريخ جو أرض من طائرات هليكوبتر طراز أباتشي بهدف الرد على «أي استفزاز من العدو».

- زاد نطاق أحد أكبر حرائق الغابات في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأميركية، في ظل رياح عاتية وطقس جاف زادا من الصعوبات التي يواجهها رجال الإطفاء.

- شن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم غارة جوية على موقع لحماس في خان يونس جنوب قطاع غزة رداً على إطلاق قذيفة.

- أعلن المتحف الوطني النيوزيلندي أنه تم اكتشاف حفرية لطائر بطريق بحجم إنسان، ما يغير طريقة تفكير العلماء حول مراحل تطور الطائر.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة