10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 9 - 12 - 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- طائرات إسرائيلية تستهدف مواقع لحماس ردا على إطلاق قذائف صاروخية من غزة، وإصابة 10 أشخاص.
- مصدر أمنى عراقي: مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين في انفجار بمحافظة صلاح الدين.
- اتهمت بيونغ يانغ خلال محادثات نادرة مع مسؤول كبير في الأمم المتحدة، واشنطن بممارسة «ابتزاز نووي» لتأجيج التوتر في شبه الجزيرة الكورية، لكنها وافقت في الوقت نفسه على إجراء اتصالات نظامية مع المنظمة الدولية، حسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.
- اعتقل الرئيس الجورجي السابق الذي تحول إلى زعيم للمعارضة الأوكرانية ميخائيل ساكاشفيلي بعد أيام من الإفراج عنه بشكل مثير من جانب أنصاره.
- قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تراجع خيارات عسكرية من بينها أنظمة جديدة لصواريخ كروز متوسطة المدى ردا على ما تصفه باستمرار خرق روسيا لمعاهدة أُبرمت خلال فترة الحرب الباردة وتحظر مثل هذه الصواريخ.
- قتلت قوات الأمن الروسية في مدينة ستافروبول جنوب البلاد، ثلاثة مسلحين خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية في الأماكن العامة.
- قال البيت الأبيض إن دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالإدارة الأميركية تعتزم الاستقالة من منصبها مطلع العام الجديد ولكن ستواصل القيام بدور في دبلوماسية الشرق الأوسط.
- أدت حرائق الغابات المستعرة في جنوب كاليفورنيا إلى إلحاق أضرار بصناعة السينما الشهيرة في المنطقة مما أجبر منتجي الإعلانات التجارية والعروض التلفزيونية وحتى الأفلام الطلابية على التوقف أو البحث عن مواقع تصوير بديلة.
- فاز مقطع فيديو عن زيارة تقوم بها الشخصية الخيالية الشهيرة باتمان أو الرجل الوطواط لمخيم للاجئين السوريين في لبنان بجائزة أفضل إعلان لجمع التبرعات هذا العام.
- أعلن الموقع الرسمي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 أن سباقات موسم 2017 سجلت حضور أكثر من أربعة ملايين متفرج، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 8 في المائة مقارنة بالعدد المسجل في الموسم السابق.