طرق سحرية لمساعدتك على النوم في الطائرة

يعاني كثيرون من صعوبة النوم في الطائرات، مما يجعل رحلتهم طويلة وشاقة. ومما يساهم في تقليل فرصة النوم المريح المقاعد الجانبية في الدرجة الاقتصادية على متن الطائرة.
وأفاد المختص في تصميم الطائرات، رونن سوريت، لموقع «ديلي ميل» البريطاني، بأن أفضل مكان للنوم هو مقعد النافذة الموجود في رواق المخرج الاضطراري، وما دامت ليست هناك حالة طارئة، فيمكنك إلقاء رأسك على النافذة والاستمتاع بمساحة الأرجل الإضافية مع استخدام حقيبتك مسندا للقدمين.
وتتراوح مساحة الأرجل على متن الطائرات بين 28 و34 بوصة في الدرجة الاقتصادية؛ حيث يتراوح المتوسط العام بين 31 و32 بوصة.
وأشار سوريت إلى أن أسوأ مكان للنوم هو المقعد الموجود بالقرب من الحمامات أو مكان جلوس المضيفات. كما نصح بعدم اختيار المقعد الأوسط.
ونصح سوريت بالتخلي عن الملابس الضيقة وارتداء ملابس مريحة لأنها تؤثر على درجة حرارة الجسم وسرعة الدخول في النوم.
ومن بعض التوصيات أيضا عدم تناول المواد المنبهة قدر الإمكان والحرص على تناول المياه والعصائر التي تساعدك على النوم.
كما يوصي باستعمال غطاء العين الخاص بك لتجنب الضوء.
ويضيف سوريت: «حاول أخذ حقيبة صغيرة فيها كل ما تحتاجه خلال الرحلة، وضعها بجانبك، وهكذا لن تحتاج إلى النهوض من مكانك لتحصل على ما تريد».
وتحتوي الحقيبة، وفقا لسوريت، على وسادة للنفخ لراحة الرقبة، وسدادات الأذن، وعصابة العينين، وإذا لزم الأمر، الحبوب المنومة.
أيضاً، يجب أن تأخذ كتاباً أو مشغل الموسيقى للمساعدة على النوم في الطائرة.
ويبقى من الأحسن أن تختار السفر في الدرجة الأولى إن كنت على مقدرة، خصوصا إذا كانت رحلتك تتعدى 6 ساعات؛ فيخولك ذلك النوم براحة، حيث يتم تقديم امتيازات خاصة لركاب الدرجة الأولى. أو يمكنك أيضا دفع أموال إضافية لتحصل على مقعد بمساحة إضافية للساقين، في حال اخترت المقعد الاقتصادي.