ميليشيات الحوثي تطلق النار على مظاهرة نسائية في صنعاء

ميليشيات الحوثي تطلق النار على مظاهرة نسائية في صنعاء

الأربعاء - 18 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 06 ديسمبر 2017 مـ
اليمنيون يقضون يومهم بالقرب من السيارات المتضررة جراء الاشتباكات الأخيرة بين ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء (رويترز)
صنعاء: «الشرق الأوسط أونلاين»
هاجمت ميليشيات الحوثي مظاهرة نسائية رفعت صور الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء، وأطلقت النار عليها وفرقتها بالقوة، وقامت أيضاً بتمزيق صور صالح.
واتجهت المظاهرة النسائية اليوم (الأربعاء) نحو المستشفى العسكري تطالب بتسليم جثمان صالح، فيما العديد من التساؤلات طرحت حول مصير جثة صالح، في حين أفادت وسائل إعلام يمنية بأنه تم دفنها ليلاً، وبسرية في مقبرة الشهداء بالعاصمة صنعاء، بحضور عدد قليل جداً من المقربين منه.
ونقل موقع «المشهد اليمني» في خبر عاجل عن مصدر مطلع، أن عملية الدفن تمت بسرية تامة، وقد منع المشاركون في تشييع الجنازة من حمل هواتفهم الجوالة، كما سمحت الميليشيات لعدد قليل جداً من أبناء منطقته ومن أقاربه البعيدين بالمشاركة.
وفي حين لم يتح التأكد من صحة تلك المعلومات من مصادر موثوقة، نقل الموقع عن ناشط من حزب المؤتمر الشعبي العام أن عملية دفن جثمان صالح جرت ليلاً على ضوء مصباح، وبحضور 5 أشخاص فقط من عائلته.
يذكر أن وكالة الأناضول كانت قد أفادت في وقت سابق امس الثلاثاء بأن ميليشيات الحوثي، وضعت شروطاً لتسليم جثة صالح، منها أن يتم نقله مباشرة إلى مسقط رأسه وعدم إقامة جنازة رسمية له.
وأعلن عن مقتل علي عبد الله صالح يوم الاثنين الماضي، وتضاربت الأنباء حول تفاصيل مقتله. ففي حين أوردت وسائل إعلام يمنية وقيادات في حزب المؤتمر أن صالح قتل أثناء توجهه بسيارته مع عدد من مرافقيه إلى سنحان، جنوب صنعاء، أكد ابنه أحمد أنه قتل في منزله خلال اشتباكات مع ميليشيات الحوثي عصر الأحد الماضي.
وكان ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، أعلن الثلاثاء أن الوضع في صنعاء سيئ، محذراً من انفجار الوضع الذي يتسبب بآثار مدمرة على اليمنيين. ونبه من أن اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح هو حدث سيضيف مستوى آخر من التعقيد على موقف سياسي معقّد بالفعل. كما دعا إلى تسوية يتم التفاوض بشأنها، مؤكداً أن عملية السلام عبر المفاوضات يمكن أن تضع حلاً أمام اليمنيين.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة