مجلس علماء باكستان: مشروع طهران في اليمن يتهاوى

صرح كبير الدعاة الباكستانيين طاهر أشرفي، أنه بعد رفض الشعب اليمني الرضوخ للميليشيات الحوثية المسلحة الطائفية الإرهابية المدعومة من إيران، فإن "اليمن الآن بات على مشارف مرحلة تاريخية حققت فيها الشرعية النصر على الإرهاب، واستشرفت فيها بداية النهاية لتهديدات الدمار والقتل ومصادرة الممتلكات العامة والخاصة".
وأضاف أشرفي، وهو رئيس مجلس علماء باكستان، أن ما يحدث في اليمن، في إشارة إلى المعارك الدائرة بين الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، أوضحت أن المشروع الإيراني في اليمن قد تهاوى.
وذكر بيان صادر عن السكرتارية العامة لمجلس الدعاة في لاهور، أن اليمنيين الوطنيين عبروا عن رفضهم الرضوخ لنفوذ ميليشيات إيران الطائفية الإرهابية، مشيرا إلى أن اليمن مقبل على مرحلة تاريخية يرسم فيها ملامح انتصار الشرعية على الإرهاب ويستهل بها بداية النهاية لعصر الخراب والدمار والمصادرة.
وأشاد البيان بجهود المملكة العربية السعودية في اليمن وسعيها الحثيث للدفاع عن الشرعية في البلاد. وحيى أشرفي المساعدات الاقتصادية والإنسانية التي قدمتها الحكومة السعودية إلى الشعب اليمني لتساعد مؤسسات الدولة للوقوف على قدميها مجددا. كذلك وجه البيان نقدا لاذعا للحوثيين ونعتهم بالميليشيات الإرهابية التي تعمل تحت إمرة إيران التي تمدها بالسلاح والمال.
واستطرد البيان أن الحوثيين لم يتورعوا عن نهب المال العام وتمزيق النسيج الاجتماعي والسير وراء الأجندة الخمينية المستوردة من طهران، وهي جميعها أسباب كفيلة بسقوط وانهيار حركتهم.
وزاد رئيس مجلس علماء باكستان، بالقول إن السياسة والممارسات الإيرانية في اليمن تسببت في حالة من الفوضى عمت أرجاء البلاد، الأمر الذي أدى إلى ضياع ونهب للممتلكات العامة والخاصة، مؤكدا أن "السياسة الإيرانية في اليمن تسببت في حالة باتت فيها الحياة الاجتماعية المتناغمة أمرا مستحيلا بعد أن تسببت في تمزق النسيج الاجتماعي"، وزاد: سياسة السعودية المستندة إلى الرغبة في استعادة النظام وعودة الحياة والمجتمع اليمني إلى طبيعته أظهرت بوضوح أن "الحكومة السعودية تسعى إلى استعادة النظام والى وقوف مؤسسات الدولة اليمنية على قدميها مرة أخرى، لتعيد بذلك ثقة الناس في دولتهم".
وأثنى أشرفي على الجهود السعودية وعلى قرارها الحكيم بالدفاع عن الشرعية في اليمن، مضيفا أننا اليوم نشهد نجاح التحالف العربي في التغلب على المشروع الإيراني في اليمن وفي إصابة الانقلاب بالشلل.