أكاديمية أحمد بن سلمان وجمعية «الجنوب» تؤهلان 50 متدربة في الإعلام الرقمي

نظمت جمعية الجنوب النسائية بالتعاون مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، برنامجاً تدريبياً بعنوان: «اختصاصية الإعلام الرقمي»، وذلك في مدينة أبها على مدى عشرة أيام بمشاركة 50 متدربة.
وقالت الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز رئيسة جمعية الجنوب النسائية، إن الجمعية تسعى إلى تمكين المرأة من خلال توفير الدعم المادي والتدريب المهني ودعم ريادة الأعمال في المجالات كافة، ومنها المجال الإعلامي، لتكون الجمعية والمرأة شريكين في تحقيق تطلعات القيادة والإسهام في تنفيذ «رؤية المملكة 2030» نحو نمو شامل واقتصاد متنوع. وأضافت أنّ الجمعية تستلهم رؤية الملك خالد بن عبد العزيز لتمكين المرأة، من خلال الاستفادة القصوى من طاقاتها وقدراتها وتوظيفها في مجالات عمل واعدة ومربحة وطموحة.
ولفتت إلى أنّ الجمعية اتخذت توجهاً استراتيجياً يركز على التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال في منطقة الجنوب، كجزء من برنامج مؤسسة الملك خالد الخيرية، لاحتضان الجمعيات الخيرية والعمل على تطوير أدائها بشكل مؤسسي فاعل.
إلى ذلك، ذكرت مها دغريري مديرة جمعية الجنوب النسائية في مدينة أبها، أنّ البرنامج التدريبي يأتي في إطار تعزيز دور المرأة السعودية في التنمية، من خلال التركيز على ما تحتاج إليه سوق العمل الإعلامي من كوادر نسائية مؤهلة وقادرة على العمل بكفاءة في مجال الإعلام الرقمي.
وأوضحت الأميرة موضي أن البرنامج التدريبي اشتمل على جانبين نظري وتطبيقي، لإدارة شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني، والكتابة الفعّالة على مواقع التواصل، وهدف إلى تعزيز مهارات المشاركات في مجال الإعلام الرقمي، واستخدام مواقع التواصل بمهارة وحرفية، إلى جانب اكتساب الأسس الاحترافية للتسويق الإلكتروني الفعال، ما يتيح لهن امتلاك مهارات العمل في مجالات تحتاج إليها سوق العمل الإعلامي في المملكة.
من جهته، أوضح سعد المهدي المدير العام لأكاديمية الأمير أحمد بالتعاون مع جمعية الجنوب النسائية، أنّ برنامج اختصاصية الإعلام الرقمي يواكب التطور المتسارع في الحقل الإعلامي، بتأهيل المتدربات للعمل في مجال إعلامي واعد، وتزويد سوق العمل السعودية بكوادر نسائية وطنية مدربة ومؤهلة باحترافية على أعلى مستوى ووفق أحدث أساليب التدريب، للعمل في مجال الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي، واللحاق بركب التطور السريع في وسائل الإعلام.
وأضاف المهدي أنّ التعاون بين الأكاديمية والجمعية، يصبّ في صالح المتدربات السعوديات الطامحات والراغبات في العمل والتميز. ويمثل برنامج اختصاصية الإعلام الرقمي باكورة برامج تدريبية أخرى، تسعى جمعية الجنوب النسائية لتنظيمها بالتعاون مع الأكاديمية في مجالات إعلامية متخصصة تحتاج إليها سوق العمل، كالتصميم الحركي والإنفوغرافيك.