الأهلي يواجه صلابة التعاون في دوري المحترفين

يسدل الستار، مساء اليوم (الأحد)، على منافسات الأسبوع العاشر من دوري المحترفين السعودي، بإقامة مباراة يتيمة تجمع بين التعاون وضيفه الأهلي على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريدة، وذلك وسط رغبة مشتركة من الطرفين بتعويض الجماهير عن الإخفاق الذي حدث في الجولة الماضية قبل التوقف.
وتعثر الأهلي بالتعادل أمام الفيحاء، في الجولة التاسعة، بهدف لكل منهما، ليهدر فرصة كبيرة في امتلاك فارق نقطي إيجابي لصالحه يميزه عن مطارده الهلال، الذي يملك الرصيد النقطي ذاته حالياً، مع أفضلية مباراة مؤجلة تجمعه أمام الرائد، إضافة إلى تأجيل مباراته في الجولة الحالية المقرر خوضها أمام الفيصلي، مساء اليوم.
وتبدو الفرصة مواتية لفريق الأهلي للانفراد بصدارة لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي، في ظل انشغال فريق الهلال بالمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، التي جمعته أمام فريق أوراوا الياباني، وعودته لملاقاته مجدداً السبت المقبل في اليابان، وهو الأمر الذي من شأنه أن يغيب الهلال عن خوض مباراته المقبلة في الجولة الحادية عشرة.
أما التعاون، فقد خسر في الجولة الماضية أمام القادسية بهدف يتيم، سجله لاعب القادسية البرازيلي إلتون جوزيه عن طريق ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، ليتجمد رصيد التعاون عند النقطة الحادية عشرة، ويخسر فرصة التقدم نحو المراكز المتقدمة، حيث ظل حاضراً في المركز التاسع.
من جانبه، يدخل صاحب الأرض (فريق التعاون) متأملاً بوجود دعم جماهيري، خصوصاً أن المواجهة تقام على أرضه، من أجل العودة إلى نغمة الانتصارات، والنهوض من كبوته الأخيرة التي أعقبت فترة صحوة فنية، نجح خلالها الفريق بتحقيق انتصارين متتاليين أمام الفيصلي وأحد، قبل أن يتعثر بالخسارة أمام القادسية.
ويملك التعاون عدداً من الأسماء المميزة في صفوفه، بدءاً بصانع الألعاب السوري جهاد الحسين، الذي يحضر إلى جواره الدولي المصري مصطفي فتحي، إضافة إلى المهاجم الحاج كمارا، وكذلك المدافع البرتغالي ريكاردو ماتشادو، ولاعب خط الوسط سيدريك أميسي، ويقف من خلفهم الحارس الدولي المخضرم المصري عصام الحضري.
كما يملك التعاون في صفوفه عدداً من الأسماء المحلية المميزة، يبرز منها عبد المجيد السواط الذي نجح في وضع بصمته مع الفريق، بتسجيله 5 أهداف حتى الآن، حيث يعتبر هداف الفريق التعاوني، يليه في القائمة المهاجم الحاج كمارا. أما على صعيد صناعة الأهداف، فيبرز السوري جهاد الحسين الذي ساهم حتى الآن في صناعة 6 أهداف.
ومن جهته، طالب مدرب فريق الأهلي سيرغي ريبروف لاعبيه بالأداء القوي في مواجهة فريقه مساء اليوم أمام التعاون، ضمن مواجهات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين، وتحقيق النقاط الثلاث، لمواصلة صدارة فريق الدوري السعودي للمحترفين.
جاء ذلك قبل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها للاعبين مساء أمس، على الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة، وشدد خلال حديثه مع اللاعبين على أهمية المواجهة، والتركيز على الأداء داخل الملعب لتحقيق نتيجة إيجابية، لقوة وتميز الفريق المنافس.
وواصل الجهاز الفني لفريق الأهلي، من خلال الحصة التدريبية الأخيرة، التركيز على النواحي التكتيكية، رغبة في استعادة درجة الانسجام بين اللاعبين، وتطبيق بعض الجمل الفنية، بعد غياب عدد كبير من العناصر الأساسية طوال الفترة الماضية بسبب مشاركتهم الدولية مع منتخباتهم الوطنية.
وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، قبل أن يحزم الفريق حقائبه متجهاً إلى المطار للمغادرة إلى القصيم استعداداً لملاقاة التعاون مساء اليوم.
وينتظر أن يدخل مدرب الأهلي مباراة اليوم بتشكيلة أساسية تضم كامل أسمائه المعروفة، بإعادة هداف الفريق والمسابقة الدولي السوري عمر السومة للقائمة الأساسية، بعد غيابه عن الجولتين الأخيرتين للمسابقة، بجانب تماثل ثنائي خط الدفاع النيجيري قودفري أبوابونا، والدولي المصري محمد عبد الشافي، ومشاركتهم في التدريبات الأخيرة بفعالية كبيرة بعد إكمالهم برامجهم العلاجية والتأهيلية الموضوعة لهم من قبل طبيب الفريق بنجاح.