السومة جاهز... وتغييرات في إدارة كرة الأهلي

السومة جاهز... وتغييرات في إدارة كرة الأهلي

أبوابونا يعود من الإصابة... وكيال يدعم ريبروف
الأربعاء - 26 صفر 1439 هـ - 15 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14232]
طارق كيال خلال لقائه أمس بالمدرب ريبروف (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
تتجه إدارة النادي الأهلي الجديدة، برئاسة الأمير تركي محمد العبد الله الفيصل، لإجراء تغييرات طفيفة على الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة، في ظل المشاورات القائمة منذ يومين.
وينتظر أن يتم إسناد الإشراف العام على جهاز الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لنائب رئيس النادي طارق كيال، ليقود العمل الإداري في الفترة المقبلة، ويكون المشرف العام للفريق، بعد أن وضع هذا الملف في قائمة الملفات التي تم بحثها سريعاً رغبة في استقرار الفريق الذي يتصدر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين قبل توقف المسابقة مع نهاية الجولة التاسعة لمعسكر المنتخب السعودي الأول الأوروبي.
في حين ما زالت الصورة غير واضحة حول استمرار المشرف العام على كرة القدم في الفريق الأول الحالي باسم أبو داود، من جهة استمراره أو تقديم استقالته، بينما ينتظر أن يستمر مدير الكرة بالفريق الأول محمد شلية الجهني في مهام عمله خلال المرحلة المقبلة، مع باقي أعضاء سكرتارية الفريق.
وباشر طارق كيال، نائب رئيس النادي الأهلي، مهام عمله بشكل رسمي مساء أمس، من خلال وجوده في الحصة التدريبية التي أقيمت على الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة، حيث حرص على الاجتماع بمدرب الفريق لوقت قصير بشكل منفرد، أكد له من خلاله أنهم كإدارة سيكونون داعمين ومساندين له لأداء عمله بالشكل الأمثل خلال المرحلة المقبلة، قبل أن يتجه الجميع لأرضية الملعب.
فيما شوهد الدولي المصري محمد عبد الشافي، المحترف في صفوف الأهلي، أثناء قيامه بأداء المرحلة الثانية والأخيرة من برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له من قبل طبيب الفريق، من خلال اللف على أرضية الملعب، والعمل على استعادة مخزونه اللياقي.
في حين منح طبيب فريق الأهلي المدافع النيجيري قودفري أبوابونا الضوء الأخضر للمشاركة، بعد إكماله برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له، حيث عاد اللاعب للمشاركة في تدريبات الكرة مع بقية زملائه، ابتداء من تدريب أمس.
من جهة أخرى، يترقب الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف، التحاق لاعبيه الدوليين (11 لاعباً)، بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول الذي أقام معسكراً قصيراً في البرتغال، استمر لمدة 12 يوماً، وخاض خلاله 3 مواجهات تجريبية.
وينتظر انضمام عناصر فريق الأهلي الدولية، وهم محمد العويس وسعيد المولد ومعتز هوساوي ومحمد آل فتيل ومنصور الحربي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري ومهند عسيري، ابتداء من تدريبات اليوم، تحضيراً لمواجهة التعاون الهامة التي ستقام يوم الأحد المقبل في القصيم، ضمن مواجهات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين.
ويتوقع أن يصل لاعبوا المنتخب السعودي إلى الرياض في ساعة مبكرة اليوم، بعد ختام معسكرهم الإعدادي القصير في البرتغال، عقب أن تأجل وصولهم من موعدهم السابق الذي كان مقرراً أن يكون فجر أمس، على أن يواصل لاعبوا الأهلي رحلتهم إلى جدة.
كما ينتظر أن يصل لاعب فريق الأهلي وهدافه عمر السومة إلى جدة في ساعة متأخرة من مساء أمس، بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده سوريا في المباراة التجريبية أمام المنتخب العراقي، التي أقيمت مساء أول من أمس على الأراضي العراقية لأول مرة بعد رفع الحظر المؤقت عن استضافتها المباريات على أراضيها، على أن ينتظم في التدريبات مساء اليوم مع باقي العناصر الدولية.
كان لاعب فريق الأهلي عمر السومة قد نفى تعرضه لأي إصابة في مواجهة العراق الودية، بعد تداول أنباء مغلوطة خلال الساعات الماضية حول تعرضه للإصابة، وأكد جاهزيته التامة للمشاركة في تدريبات فريقه الأهلي فور وصوله إلى جدة، بعد أن غيبته إصابة طفيفة عن المشاركة في آخر مباريات فريقه أمام الفيحاء، قبل فترة التوقف الحالية للمنافسات السعودية في الجولة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين.
من جهة ثانية، تواصلت أعمال الصيانة في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، الملعب الرئيسي بالنادي، من قبل شركة الصيانة المسؤولة بشكل متسارع رغبة في إنجاز العمل في الموعد المحدد، ليتسنى إقامة تدريبات الفريق الأول في معقل النادي، بعد أن تم نقل التدريبات في الأيام الأخيرة إلى الملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية، بشكل مؤقت، حيث تمت إزالة أجزاء من النجيلة الزراعية لأرضية الملعب، بجانب تهوية أجزاء أخرى، بعد أن ظهرت عيوب في الأرضية، من جهة جفافها وتصلب بعض أجزاء الأرضية التي كانت تهدد اللاعبين بالإصابة، ولا تساعد على إقامة التدريبات بشكل سليم.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة