لكمة تنقذ بريطانياً من فكي سمكة قرش

لكمة تنقذ بريطانياً من فكي سمكة قرش

الأربعاء - 26 صفر 1439 هـ - 15 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14232]
سيدني: «الشرق الأوسط»
نجا طبيب بريطاني تعرض لهجوم من سمكة قرش خلال ركوب الأمواج في أستراليا، بعدما لكمَ السمكة في أنفها بالطريقة نفسها التي اتبعها راكب الأمواج الشهير ميك فانينغ خلال إحدى المنافسات قبل عامين.
وكان تشارلي فراي (25 عاماً) يمارس رياضة ركوب الأمواج بعد ظهر أول من أمس، في شاطئ «أفوكا بيتش» على ساحل «سنترال كوست» شمال سيدني عندما قفزت سمكة قرش من الماء وعضته في كتفه.
وقال فراي لقناة «تشانيل نايل» التلفزيونية الأسترالية: «لقد رأيت رأس قرش تخرج من الماء، و(رأيت) أسنانها، ولكمتها في الوجه».
وأضاف: «لقد قلت: فلأفعل فقط مثلما فعل مايك، ألكمها فقط في الأنف».
وفي واقعة شهيرة، لكمَ راكب الأمواج الأسترالي البارز ميك فانينغ سمكة قرش خلال منافسة للمحترفين مذاعة على التلفزيون في بث مباشر في جنوب أفريقيا عام 2015.
وقال فراي، الذي يعيش في أستراليا منذ شهرين ويعمل طبيب طوارئ في مستشفى محلي: «إذا كنت تراني أو تسمعني، مايك، فإنني أقول إنني مدين لك وشكراً جزيلاً». وأصيب فراي بخدوش طفيفة جراء العضة في كتفه وذراعه.
وأضاف فراي: «لم أشعر بأن الأسنان قد اخترقت جلدي، الأمر كان أشبه بأنني تلقيت ضربة قوية، شعور كأن يداً قد أمسكت بي»، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية، أمس.
وذكر أن سمكة القرش كانت بطول مترين تقريباً. وأفاد الإعلام المحلي بأن قرشاً طوله 3 أمتار قد رُصد في المنطقة نفسها بعد الهجوم بوقت قصير، وتم غلق الشاطئ لعدة ساعات.
أستراليا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة