حملة دعم ترشيح السيسي تعلن جمع 3 ملايين توقيع

حملة دعم ترشيح السيسي تعلن جمع 3 ملايين توقيع

الاثنين - 9 صفر 1439 هـ - 30 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [ 14216]

أعلنت حملة يقودها نواب في البرلمان المصري تدعو إلى ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، أنها جمعت «ما يزيد على 3 ملايين استمارة موقعة من مواطنين في محافظات مختلفة» تتضمن تأييداً لأهداف الحملة التي بدأت عملها قبل شهر تقريباً، تحت شعار «علشان تبنيها».
وخلال مؤتمر صحافي عقدته الحملة في مقر لها بوسط القاهرة، أمس، قال المسؤول في الحملة أحمد الخطيب إن «عدد الاستمارات الصحيحة بلغ 3 ملايين و77 ألفاً و300 استمارة، فيما تم استبعاد 189 ألفاً و65 استمارة غير صحيحة البيانات».
واعتبر الخطيب أن هذا العدد من التوقيعات «يعبر بصورة واقعية عن مدى الشعبية التي يتمتع بها السيسي رغم صعوبة التحديات على المستويات المختلفة». وأفاد بأن «عدداً من الحركات والقوى السياسية والمجتمعية أعلنت تأييدها لحملة (علشان تبنيها)، وفي مقدمتها حزب مستقبل وطن وائتلاف حب الوطن، فضلاً عن انضمام 220 عضواً في مجلس النواب إلى صفوفها».
وينص الدستور على أن يُنتخب الرئيس لمدة أربع سنوات، ولا تجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة. وتبدأ إجراءات انتخاب الرئيس قبل انتهاء ولايته بمائة وعشرين يوماً على الأقل. وتسلم السيسي منصبه في يونيو (حزيران) 2014 ما يعني بدء إجراءات الانتخابات في فبراير (شباط) المقبل، على أن تجرى الانتخابات وتعلن النتائج بحد أقصى في مايو (أيار) 2018.
من جهته، قال منسق المحافظات في الحملة محمد الجارحي إن «اللجنة التأسيسية للحملة قررت تشكيل قطاع للتواصل مع المصريين في الخارج، واختيار النائب محمود حسين مسؤولاً عنه، فضلاً عن تدشين موقع إلكتروني لجمع توقيعات المصريين في الخارج»، بعدما «أبدى مغتربون رغبتهم في مطالبة الرئيس السيسي بالترشح لفترة رئاسية أخرى».
وكان السيسي أصدر قراراً جمهورياً مطلع الشهر الحالي يتضمن تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، فيما عقدت الهيئة اجتماعاً إجرائياً واحداً ولم تعلن قرارات. وتختص الهيئة بإدارة شؤون الاستحقاقات الانتخابية كافة.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة