أرباح «سابك» السعودية تقفز 12 % خلال 9 أشهر

ارتفعت أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، التي تعد أكبر منتج للبتروكيماويات والأسمدة والصلب في منطقة الشرق الأوسط، إلى 14.7 مليار ريال (3.9 مليار دولار) بنهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2017، بنسبة زيادة بلغت 12 في المائة، مقارنة بأرباح بلغت 13.1 مليار ريال (3.5 مليار دولار) تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2016.
وتظهر النتائج المالية المعلنة أن شركة «سابك» السعودية حققت نمواً تبلغ نسبته 56 في المائة في أرباح الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بالربع السابق. كما حققت الشركة نمواً تبلغ نسبته 10.7 في المائة في أرباح الربع الثالث من العام الجاري 2017، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي 2016.
وقالت شركة «سابك» في إعلان لها على موقع السوق المالية السعودية «تداول»، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات، كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المبيعة، وللأسباب نفسها عزت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.