الإمارات تنهي مهام سفيرها لدى كوريا الشمالية

قررت الإمارات أمس إنهاء مهمة سفيرها غير المقيم لدى كوريا الشمالية، وإنهاء مهمة سفير بيونغ يانغ غير المقيم لديها، إضافة إلى اتخاذ إجراءات إضافية تعزز من العمل الجماعي للمجتمع الدولي في هذا الصدد.
وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، إن الإجراءات الإضافية تشمل إيقاف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني كوريا الشمالية وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأي شركات كورية شمالية. وأشارت «الخارجية» إلى أنها وضعت الآليات التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة فيما يخص كوريا الشمالية وبرنامجها النووي وخاصة القرارين 2371 و2375. وأعربت الوزارة عن تطلعها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، الذي يهدد الأمن والاستقرار الدوليين. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن الإمارات بصفتها عضوا فاعلا ومسؤولا في الأسرة الدولية، ستقوم بدورها كاملا وضمن الشرعية الدولية نحو تطبيق إرادة المجتمع الدولي.
وأكدت أن الإجراءات التي تعلن عنها دولة الإمارات تأتي في سياق مسؤوليتها بصفتها عضوا مسؤولا في المجتمع الدولي لتعزيز الإرادة الدولية والحرص على وقف انتشار الأسلحة النووية والبرنامج الصاروخي اللذين يهددان الأمن والسلم الدوليين.