«مجلس مدني» لإدارة دير الزور و70 % صوّتوا في «فيدرالية الشمال»

أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» أمس، عن تشكيل «مجلس مدني» لإدارة محافظة دير الزور الغنية بالنفط في شرق سوريا، حيث تتبارى مع الجيش السوري للسيطرة على مناطق خاضعة لتنظيم داعش.
واختارت «قوات سوريا الديمقراطية» مائة شخصية من وجهاء وشيوخ العشائر للاجتماع وانتخاب مجلس لإدارة المحافظة. وقال المجلس في بيان ختامي، إن الأولوية تتمثل في عودة عشرات الآلاف من نازحي المحافظة الذين فروا خلال الصراع واستعادة الخدمات الأساسية. وحث المجلس التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على تقديم المساعدة للمحافظة التي عانت من الحرب.
إلى ذلك، قتل جنرال روسي في قصف لـ«داعش» قرب دير الزور في شرق سوريا. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالات أنباء روسية إن «الجنرال فاليري أسابوف قتل بانفجار قذيفة خلال قصف مفاجئ بالهاون قام به مقاتلو (داعش)»، موضحة أن مهمة الضابط القتيل كانت تقديم المشورة العسكرية لقوات النظام السوري.
في سياق متصل، أعلنت المفوضية العليا لانتخابات «فيدرالية شمال سوريا»، أن نسبة المشاركة في عمليات التصويت التي جرت الجمعة بلغت 70 في المائة لاختيار (7464) رئيساً مشتركاً سيتولون مهام رئاسة مجالس الأحياء والشوارع البالغ عددها (3732) وحدة، لإدارة منطقة تمتد من مدينة عفرين (شمال حلب)، مروراً ببلدات ومدن الشهباء (شرق حلب)، كما تضم مدن كوباني (عين العرب) وتل أبيض وسلوك، انتهاءً بمدينتي الحسكة والقامشلي (شمال شرقي البلاد).
وتجرى الانتخابات على ثلاث مراحل؛ الأولى بدأت في 22 من الشهر الحالي واختارت رؤساء لجان الأحياء الصغيرة، على أن تليها انتخابات مجالس البلدات والقرى والنواحي في الثالث من الشهر القادم، والأخيرة في 19 يناير (كانون الثاني) 2018، لانتخاب مجلس الشعوب الديمقراطي (بمثابة برلمان).
...المزيد