مهرجان موسيقي في نيويورك يحمل رسالة ضد الفقر والمرض

بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية البارزة الأميركية والعالمية، أحيا نجوم غناء، من بينهم ستيفي وندر وفاريل ويليامز وفريق جرين داي، مهرجان «غلوبال سيتيزن فستيفال» الموسيقي في دورته السنوية السادسة في «سنترال بارك» بمدينة نيويورك.
وذكرت إدارة المهرجان في موقعه على الإنترنت أن قوة الموسيقى وجهود النشطاء لم تكن واضحة في أي وقت مضى مثلما حدث في سنترال بارك ليلة السبت/ الأحد، حيث إنه بعد حضور جمهور كبير يزيد على 60 ألف شخص في المهرجان المعني بقضايا حقوق الإنسان، قدم قادة دوليون تعهدات سوف تغير حياة ملايين الأشخاص.
وصعدت الفنانة والناشطة الأميركية ووبي جولدبرج على المسرح لعرض حافزها الشخصي للرغبة في القضاء على فيروس (إتش آي في) ومرض نقص المناعة المكتسب (إيدز).
كما أفاد منظمو المهرجان على الموقع الإلكتروني بأن عشرات من أعضاء الكونغرس الأميركي قدموا دعمهم لمهمة مؤسسة «غلوبال ستيزن» من أجل إنهاء الفقر المدقع، حيث صعدوا على المسرح شخصيا وتعهدوا بحماية ميزانية مساعدة الأجانب.
وافتتح عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو المهرجان الذي شهد هذا العام تعهدات مهمة من قادة دوليين لتحسين حقوق الإنسان.وأعلن رئيس غانا، نانا أفوكو - أدادو أن حكومته قد تعهدت بمائة مليون دولار لضمان التعليم لجميع الأطفال في غانا، وهو ما سوف يساعد على بقاء الأطفال الذكور والإناث في المدارس لفترة أطول، ومن ثم يقلل زواج الأطفال، وهو أحد الأهداف الرئيسية لـ«غلوبال سيتيزن».