نابولي في نزهة أمام سبال في الدوري الإيطالي

نابولي في نزهة أمام سبال في الدوري الإيطالي

يوفنتوس يصطدم بتورينو... وإنتر ميلان يتطلع لاستعادة توازنه
السبت - 3 محرم 1439 هـ - 23 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14179]
لويز لاعب نابولي يهز شباك لاتسيو من ركلة جزاء في المرحلة السابقة من الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)
روما: «الشرق الأوسط»
رفض ماوريسيو ساري، مدرب فريق نابولي، الإفراط في التباهي بعد فوز فريقه 4 - 1 على مضيفه لاتسيو في المرحلة الماضية لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وهو الفوز الذي جعل الفريق في صدارة المسابقة حاليا بعد أن سجل 19 هدفا في خمس مباريات.
ويتصدر نابولي ترتيب البطولة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس (حامل اللقب)، حيث حصد كل منهما 15 نقطة، قبل أن يخوضا مباريات مختلفة القوى في المرحلة السادسة للبطولة اليوم. ومن غير المرجح أن يشكل سبال، الصاعد حديثا، تهديدا حقيقيا على ضيفه نابولي عندما يلتقيان اليوم، فيما يصطدم يوفنتوس بضيفه تورينو، الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن، في ديربي مدينة تورينو. وقال ساري: «نتصدر الدوري مع يوفنتوس، ولكننا لم نلعب سوى خمس مباريات فقط. أثنيت على اللاعبين (بعد الفوز على لاتسيو)، ولكن هذا كل ما في الأمر». وأضاف: «حتى الآن وقعنا في أخطاء فردية أقل من الموسم الماضي، ولكن الفترة قصيرة للغاية. التحدي الحقيقي هو الحفاظ على تركيزنا هذا طوال الأشهر العشرة المقبلة».
وكان ماسيمليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، سعيدا بالأداء الجيد الذي قدمه لاعبا خط الوسط الجديدين رودريغو بينتانكور وبليس ماتويدي خلال فوز الفريق 1 - صفر على ضيفه فيورنتينا في المرحلة الماضية، ولكنه لمح إلى تطور نابولي خصوصا أنه ظل محافظا على تشكيلته منذ الموسم الماضي. وقال أليغري: «نابولي يتحسن للأفضل في كل وقت. لقد تحمل الأعباء وسيكون موجودا للمنافسة على اللقب، وأيضا روما وإنتر». وأضاف: «سيكون موسما صعبا وقويا وطويلا. نعلم أنه يتعين علينا الفوز على هذه الفرق، ولكن يجب أن نفكر في كل مباراة على حدة، ومحاولة التطور باستمرار».
ويتطلع الفريقان لتعزيز حالتهما المعنوية قبل الانتقال لمنافسات دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، حيث يهدفان لتعويض نتائجهما في مبارياتهما الافتتاحية، حيث خسر نابولي 1 - 2 أمام شاختار دونتسيك الأوكراني، فيما خسر يوفنتوس صفر - 3 أمام مضيفه برشلونة الإسباني.
وتعثر روما، ثالث الفرق الإيطالية المشاركة في البطولة الأوروبية الكبرى، أمام ضيفه أتلتيكو مدريد حيث تعادلا سلبيا في دوري أبطال أوروبا. ويفتتح روما برنامج مباريات اليوم عندما يستضيف أودينيزي، حيث يحتل فريق العاصمة المركز السابع برصيد تسع نقاط، ويمكنه زيادة عدد النقاط خصوصا أن لديه مباراة مؤجلة أمام سامبدوريا.
وتعادل إنتر 1 - 1 مع مضيفه بولونيا في المرحلة الماضية بعد الفوز في مبارياته الأربع الأولى بالمسابقة، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 13 نقطة. ويستضيف إنتر فريق جنوا غدا، فيما يحل ميلان ضيفا على سامبدوريا في اليوم نفسه. وتستكمل مباريات الغد عندما يلعب فيرونا مع لاتسيو وكالياري مع كييفو وكروتوني مع بينيفينتو وساسولو مع بولونيا وفيورنتينا مع أتلانتا.
إيطاليا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة