10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 22 – 9 – 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- ذكر الجيش الباكستاني اليوم (الجمعة) أن قوات هندية أطلقت أعيرة نارية وقذائف هاون على قرى باكستانية، مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة أكثر من 12 آخرين في أحدث مناوشات حدودية بين الجارتين المسلحتين نوويا.
- قال مسؤول أمن تايلاندي إن عبوة ناسفة زرعها متمردون على ما يبدو انفجرت في جنوب البلاد اليوم مما أدى إلى مقتل أربعة من القوات الخاصة بالجيش وإصابة ستة أحدهم مدني.
- ذكرت منظمة العفو الدولية اليوم أن الانفلات الأمني والنزاع يمنعان أكثر من 150 ألف طفل من الذهاب إلى المدارس في دولة مالي المضطربة بغرب أفريقيا.
- نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو قوله اليوم إنه يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي وعلى نطاق لم يسبق له مثيل.
- حاولت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الخميس إسكات شائعات عن أنها تريد أن تحل محل وزير الخارجية ريكس تيلرسون. وردا على سؤال عما إذا كانت تريد أن تصبح وزيرة للخارجية أجابت هايلي خلال مؤتمر صحافي في نيويورك «لا، لا أريد ذلك».
- قالت الشرطة البريطانية إنها أطلقت سراح رجلين اعتقلا في إطار تحقيق في هجوم وقع يوم الجمعة الماضي في محطة بارسونز جرين لمترو أنفاق لندن وأسفر عن إصابة 30.
- قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب والرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني اتفقا خلال اجتماع في نيويورك أمس على أن الشركات الأميركية يمكنها أن تساعد في تطوير المعادن الأرضية النادرة في أفغانستان.
- انتشر عمال الإنقاذ وسط الأنقاض حاملين المعاول في عمليات بحث محمومة عن ناجين محتملين بعد يومين من أقوى زلزال يضرب المكسيك منذ 32 عاما، إذ يتركز البحث على عشرة مبان منهارة يعتقد أن بها أشخاصا على قيد الحياة.
- أعرب وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت عن توقعه عودة عدد كبير من بين مئات الآلاف من اللاجئين الذين وفدوا إلى ألمانيا خلال الفترة الماضية إلى بلادهم.
- ارتفعت أسعار النفط اليوم مع ترقب السوق اجتماعا يعقد في فيينا اليوم لمعرفة ما إن كان كبار منتجي الخام سيمددون اتفاق خفض الإنتاج لما بعد مارس (آذار).