موسكو تُنذر واشنطن باستهداف حلفائها في سوريا

أعلنت موسكو أمس، أنها أنذرت واشنطن، بعزمها استهداف المناطق التي تنتشر فيها «قوات سوريا الديمقراطية» الحليفة لها في شرق سوريا، في حال تكرّر القصف القادم من تلك المناطق ضد قوات النظام السوري والقوات الروسية المشاركة في عمليات ضد مقاتلي «داعش».
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغر كوناشينكوف، إن قوات النظام السوري قرب دير الزور تعرّضت مرتين للقصف من المناطق التي ينتشر فيها مقاتلو «سوريا الديمقراطية»، مشيراً إلى أن عسكريين من القوات الروسية يشاركون إلى جانب النظام في مهام هدفها محاربة «داعش» في المنطقة.
وأضاف «لقد أبلغنا عبر قنوات الاتصال الخاصة، قيادة القوات الأميركية في مطار العديد بقطر، وبلهجة حادة، أن محاولات القصف من مناطق (سوريا الديمقراطية) سيتم التعامل معها على الفور، وسيتم القضاء على مصادر النيران بواسطة جميع الوسائل المتوفرة».
في غضون ذلك، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لـ«رويترز»، أمس إن تركيا ستنشر قوات في منطقة إدلب بشمال سوريا في إطار اتفاق «عدم التصعيد» الذي توسطت فيه روسيا الشهر الماضي. وعبرت أمس قافلة جرافات عسكرية الحدود التركية مع سوريا في ولاية هاطاي، وتمركزت في المنطقة العازلة بين حدود البلدين.
وذكر إردوغان، إنه سيوجه الدعوة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين للحضور إلى تركيا الخميس المقبل لمناقشة آخر التطورات السياسية والميدانية في سوريا خصوصا الوضع في محافظة إدلب التي «تعيش بعض المشكلات».
...المزيد