27 فعالية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

خصصت هيئة الترفيه بالسعودية، 27 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في 17 مدينة ومحافظة، وتوقعت حضور أكثر من 1.5 مليون زائر لتلك الفعاليات.
وبيّنت «الهيئة»، في منشورات وزعتها أمس بمقر المركز الإعلامي، المصاحب لفعاليات اليوم الوطني، أن 16 شركة ستنظم الفعاليات التي ستقام على مدى 4 أيام، مشيرة إلى أن الفعاليات كلها مجانية، وخصص بعضها للشباب وأخرى للعائلات.
وركّزت على أن الحدث الأبرز، هو حضور العائلات السعودية حفل «ملحمة وطن»، الذي سينظم في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، إذ سيشاهد الجمهور أوبريت قصصياً عن مسيرة الجزيرة العربية والسعودية بمؤثرات وتقنيات حديثة، إضافة إلى لوحات فنية منوعة.
ولفتت «الهيئة» إلى أنها ستقيم احتفالات فنية وطنية، بحضور 11 فناناً خليجياً، هم محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وعبادي الجوهر، ورابح صقر، وحسين الجسمي، وأصيل أبو بكر، ووليد الشامي، وطلال سلامة، كما يشارك شعراء من بينهم ياسر التويجري، وجاسم الصحيح.
ومن بين الفعاليات معرض للوحات التشكيلية، وآخر للصور الفوتوغرافية والكاريكاتيرية للعديد من الفنانين السعوديين، إضافة إلى المهرجان الغنائي الكبير المقام في جدة بالصالة المغطاة لملعب الجوهرة. وستفتح الأبواب للشباب الساعة 6:00 مساءً، وسيبدأ العرض في تمام الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحاً. وستعرض مسرحية «حبل غسيل»، التي سيكون الأداء فيها ارتجالياً، من دون سيناريو مسبق، وسيكون الجمهور جزءاً من طرح السيناريو، وسيقوم الممثلون بتأدية الدور بناءً على مشاركاتهم، مع إقامة أمسيات شعرية، وأناشيد، وركن مخصص للأطفال.
وأشارت هيئة الترفيه إلى إقامة 11 عرضاً مائياً في أماكن عدة، تتحدث عن تاريخ السعودية وثقافتها ورؤيتها الحكيمة، مع تحية تقدير واحترام للشهداء البواسل، إضافة إلى لوحات فنية منوعة، مع إعادة العروض كل نصف ساعة. وللمرة الأولى سيقدم عرض «ارفع الخفاق أخضر» بتقنية عالية الدقة على كل من برج المملكة في الرياض وقصر القشلة في حائل وقصر الإمارة في نجران.
وأفادت الهيئة بأنها قدمت دعوات خاصة لجميع أهالي شهداء الحد الجنوبي والوطن، وذلك إحياءً لذكراهم وتعبيراً عن الامتنان لهم.