10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 14 – 9 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 14 – 9 – 2017

الخميس - 23 ذو الحجة 1438 هـ - 14 سبتمبر 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- دعت هيئة كورية شمالية اليوم (الخميس) إلى «ضرب الولايات المتحدة حتى الموت» لإعدادها العقوبات الدولية الجديدة التي فرضت على بيونغ يانغ على خلفية تجربتها النووية الأخيرة.
- قالت قوات الأمن التايلاندية إن جنديا قتل اليوم وأصيب 20 شخصا معظمهم من الجيش والشرطة في انفجار قنابل تم زرعها على جانب الطرق في جنوب البلاد.
- ذكر تقرير إعلامي محلي أن الإعصار تاليم ضرب جزرا في جنوب اليابان وغمر الطرق بالمياه وتسبب في اقتلاع أشجار من جذورها اليوم، وجاء مصحوبا برياح مدمرة وأمطار غزيرة.
- يزور الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار إيرما، الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتوقف أجهزة التكييف في المبنى.
- أعلن مسؤولون ماليزيون الخميس مقتل 24 شخصا معظمهم من الطلاب المراهقين في حريق شب في مدرسة دينية في العاصمة كوالالمبور، في واحد من أسوأ الحرائق التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.
- أبلغت ممثلة للادعاء محكمة كندية بأن شابا وشابة من مونتريال حاولا استخدام أضواء عيد الميلاد وورق سنفرة لصنع قنبلة بدائية. جاء ذلك في بداية محاكمة الطالبين الجامعيين السابقين بتهم الإرهاب يوم الأربعاء.
- قالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة إن قرار الحكومة الأميركية وقف استخدام منتجات شركة الأمن الإلكتروني الروسية كاسبرسكي لاب «مؤسف» ويؤخر تحسين العلاقات الثنائية.
- صرح وزير الدفاع الفلبيني اليوم بأن الجيش سيحتاج لتعزيز ميزانيته قبل نهاية العام، وذلك بعد قرابة أربعة شهور من قتال المسلحين المتشددين في جنوب البلاد.
- أفاد مصدر أمني عراقي اليوم بأن ثلاث قذائف هاون سقطت قرب فندق بمنطقة الكرادة وسط بغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم.
- تبدأ روسيا الخميس على أبواب الاتحاد الأوروبي، مناورات عسكرية واسعة مشتركة مع بيلاروس تصر على أنها «محض دفاعية» لكن بعض الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي تعتبرها عرضا للقوة.
لندن

اختيارات المحرر