رئيس الـ«بوندسليغا» يدعو إلى تقليص موسم الانتقالات الأوروبي

رئيس الـ«بوندسليغا» يدعو إلى تقليص موسم الانتقالات الأوروبي

الخميس - 23 ذو الحجة 1438 هـ - 14 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14170]
فرانكفورت: «الشرق الأوسط»
دعا رينارد راوبول، رئيس رابطة مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليغا»، إلى تقليص موسم الانتقالات في القارة الأوروبية.
وقال المسؤول الألماني (70 عاما) في تصريحات نقلتها عنه صحيفة «شبورت بيلد» الألمانية، أمس: «سأتقدم لرئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم، بطلب لتقليص فترة الانتقالات».
وأضاف: «القرار الخاص بهذا الموضوع يجب أن يتم التصويت عليه في الجمعية العمومية للاتحاد في ديسمبر (كانون الأول)، إذا أيد أغلبية الأندية الـ36 في الجمعية هذا المقترح، وسيتم إرسال الطلب عبر الاتحاد الألماني إلى الاتحادات الدولية».
وأنفقت الدوريات الأهم في أوروبا هذا الصيف أربعة مليارات يورو، في إبرام صفقات تعاقد مع لاعبين جدد.
وقررت رابطة الدوري الإنجليزي في الأسبوع الماضي، تقليص فترة الانتقالات، وأن على الأندية حسم صفقاتها في المستقبل قبل انطلاق المباراة الأولى في الدوري.
وتنطلق الدوريات الأوروبية عادة في منتصف أغسطس (آب)، ولكن موسم الانتقالات يظل مفتوحا حتى 31 من نفس الشهر.
وأعرب كثير من المدربين في الدوري الإنجليزي عن امتعاضهم من التغييرات التي تطرأ على فرقهم، خلال الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات.
ولا يعد راوبول المسؤول الأول في ألمانيا الذي يطالب بوضع لوائح منظمة لسوق الانتقالات وحسب، بل يمتلك أيضا تصورا عن كيفية تطبيق هذه اللوائح بشكل محدد وحاسم.
واستطرد راوبول، الذي يترأس أيضا نادي بوروسيا دورتموند الألماني، قائلا: «على سبيل المثال، يمكن لسوق الانتقالات أن تنتهي في الأول من أغسطس 2018».
وتغلق سوق الانتقالات أبوابها في ألمانيا في 31 أغسطس من كل عام.
ويرى راوبول أنه إذا قامت بطولة دوري كبرى أخرى باتباع خطوات الدوري الإنجليزي في شأن الانتقالات، فإن هذا سيكون إشارة مهمة لأوروبا لحثها على تقليص موسم الانتقالات في القارة بأكملها.
أوروبا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة