بارزاني للعراقيين: الاستفتاء سيعمق أخوّتنا

سعى رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس، إلى طمأنة الشعب العراقي بأن استفتاء الاستقلال لن يؤثر على استمرار روح الصداقة والأخوة بين شعب كردستان والشعب العراقي، مؤكداً أن الاستفتاء الذي سيجريه الإقليم في 25 سبتمبر (أيلول) الحالي سيعمق الأخوة.
وفي رسالة إلى الرأي العام في العراق، قال بارزاني إن كردستان عاشت تجربة مليئة بالمآسي والمشكلات مع الحكومات العراقية لمدة مائة عام، وإنه «من أجل تحقيق السلام الكامل والابتعاد عن الحروب والمشكلات اختار شعب كردستان إجراء عملية الاستفتاء، ليقرر عن طريقها مصيره نحو الاستقلال».
وأكد بارزاني أن خطوة الشعب الكردي لا تعني ‏معاداة أي مكون قومي وديني من مكونات الشعب العراقي، لافتاً إلى أن استقلال كردستان سيبني أساساً قوياً ‏لعلاقات تاريخية جديدة بين الشعبين، ويضع حداً لمن يريد زرع الفتنة ويؤجج الخلافات بينهما. وتابع: «لن تؤثر عملية الاستفتاء وبأي شكل كان على استمرار روح الصداقة والأخوة» بين شعبي كردستان والعراق، «بل ستعمل على تعميق هذه العلاقة». ودعا بارزاني مواطني كردستان إلى ‏«مراعاة القيم العليا للشعب الكردي وثقافة الأخوة والتعايش السلمي التاريخي بين المكونات القومية والدينية أثناء تعبيرهم عن إرادتهم ومطالبتهم بحقوقهم العادلة».
...المزيد