«المراعي»... الشركة العربية الوحيدة ضمن قائمة الشركات الأكثر ابتكاراً

«المراعي»... الشركة العربية الوحيدة ضمن قائمة الشركات الأكثر ابتكاراً

الأحد - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 03 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14159]

تقدمت «المراعي» 7 مراتب في التصنيف الجديد لمجلة «فوربس» لأكثر الشركات العالمية ابتكاراً، بنمو في المبيعات بلغ 6.55 في المائة، وبمؤشر ابتكار بلغ 53.07 في المائة، لتحقق هذا العام المرتبة 33 في القائمة التي ضمت 100 شركة عالمية، وخلت بخلاف المراعي من أي شركة عربية.
وكانت المراعي قد حققت المرتبة 40 في تصنيف عام 2016 بنمو في المبيعات تجاوز 10 في المائة، وبمؤشر ابتكار فاق 51 في المائة.
وجاء شركة «سيلسفورم دوت كوم» الأميركية على رأس القائمة الجديدة بنمو في المبيعات تجاوز 25 في المائة، وبمؤشر ابتكارات بلغ 82.46 في المائة، تلتها في المراتب الأربعة التالية «تسلا» و«أمازون دوت كوم» الأميركيتان و«شانغهاي آر إيه إيه إس بلود» الصينية، و«نيتفليكس» الأميركية.
وقال عبد الله العتيبي مدير العلاقات في «المراعي» إن هذا التصنيف يعكس المستوى المرموق الذي وصلت له المراعي عالمياً في سعيها الدؤوب للتطوير والابتكار. وأضاف العتيبي أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً للبرامج والخطط الهادفة إلى تطوير منتجاتها، بما يتوافق مع حاجة المستهلك والمعايير العالمية الموثوقة المعتمدة في صناعة الأغذية.
يذكر أن شركة المراعي تملك علامات تجارية عدة تقدم منتجاتها للأسواق، هي: «المراعي» للعصائر والألبان والحليب ومشتقاته، و«لوزين» للمخبوزات، ودجاج «اليوم»، وحليب الأطفال «نيورا»، إضافة إلى الشراكة مع شركة شيبيتا اليونانية في العلامة التجارية «سفن دايز».


السعودية Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة