10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم السبت 2 – 9 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم السبت 2 – 9 – 2017

السبت - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 02 سبتمبر 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- اتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أمس (الجمعة) على زيادة القدرات الصاروخية الدفاعية لسيول، بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً عبر الأجواء اليابانية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

- أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية اليوم (السبت)، مقتل 8 أشخاص وإصابة 9 آخرين بهجوم شنه 7 انتحاريين على محطة لتوليد الكهرباء جنوب مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد).

- قالت الشرطة الفرنسية إنها اعتقلت رجلاً قرب برج إيفل في باريس الليلة الماضية بعد أن تحدثت تقارير إخبارية عن حالة استنفار أمني.

- أفاد دبلوماسيون الجمعة بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعتزم تنظيم اجتماع لقادة العالم في الأمم المتحدة في نيويورك في 18 سبتمبر (أيلول) للدفع باتجاه إصلاح المنظمة الدولية التي وصفها في 2016 بأنها «نادٍ» لقضاء «أوقات التسلية».

- اشتكت زوجة زعيم المعارضة الفنزويلية يوم الجمعة من اضطهاد الحكومة بعدما صادرت السلطات منها مبلغاً كبيراً من المال وفتحت تحقيقاً معها.

- قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تستعد للفوز بفترة رابعة كزعيم لأكبر اقتصاد في أوروبا، إن لديها رغبة سرية في أن يكون لها برنامج حواري تلفزيوني خاص بها.

- ناقشت البرازيل والمكسيك سبل تعزيز اتفاقية التجارة القائمة بينهما من خلال ضم منتجات جديدة وتحسين التعريفات الجمركية التفضيلية على التجارة المتبادلة في الوقت الذي يحاول فيه أكبر اقتصاديين في أميركا اللاتينية تعزيز علاقاتهما.

- وجهت هيئة الرقابة العسكرية الأسترالية نداء عاماً لتقديم معلومات تتعلق بشائعات عن احتمال ارتكاب القوات الأسترالية جرائم حرب في أفغانستان.

- مددت السلطات الكندية الجمعة حالة الطوارئ في مقاطعة كولومبيا البريطانية في غرب البلاد، حيث يكافح آلاف عمال الإطفاء منذ أشهر حرائق غابات.

- انتقد رئيس دائرة الطيران المدني في ماليزيا أزهر الدين عبد الرحمن ربط سبب وفاة القنصل العام الماليزي لدى جمهورية مدغشقر بقضية الرحلة «إم إتش370» الماليزية المنكوبة، ووصف ذلك بأنه «أمر غير مبرر وغير مسؤول».
الامارات العربية المتحدة السعودية مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة