بيشمركة كردستان العراق تقتل 130 «داعشياً»

بيشمركة كردستان العراق تقتل 130 «داعشياً»

الأربعاء - 8 ذو الحجة 1438 هـ - 30 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14155]
الدخان يتصاعد من بلدة العياضية إلى الشمال من تلعفر خلال معارك بين القوات العراقية ومسلحي «داعش» أول من أمس (أ.ف.ب)
بغداد - أربيل: «الشرق الأوسط»
أعلنت القيادة العامة لقوات بيشمركة كردستان العراق، أمس، الإجهاز بالكامل على 130 مسلحا من عناصر تنظيم داعش، هربوا من تلعفر محاولين العبور إلى الأراضي السورية.

وقالت القيادة، في بيان عسكري تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أمس، إن «قوة من (داعش) هاربة من تلعفر حاولت العبور من منطقتي العياضية وأفكني إلى الأراضي السورية، فتصدت لها قوات البيشمركة، ودارت معارك طاحنة استمرت حتى صباح أمس». وأضاف البيان أن «قوات البيشمركة تمكنت من الإجهاز على قوة (داعش) بالكامل، وهناك الآن أكثر من 130 جثة منتشرة في أرض المعركة».

من ناحية ثانية، أعلنت قيادة العمليات بمحافظة الأنبار أمس، إطلاق عملية تفتيش واسعة لصحراء غرب المحافظة. وقال قائد العمليات اللواء الركن محمود الفلاحي، في تصريح لموقع «السومرية نيوز»، إن «قطعات من الجيش ضمن قيادة عمليات الأنبار باشرت بعملية تفتيش واسعة لصحراء غرب الأنبار، لتطهيرها من (داعش) وتدمير مقراتهم». وأضاف الفلاحي أن «عمليات التفتيش بدأت من منطقة الـ160 كيلو غرب الرمادي، وصولا إلى قضاء الرطبة، وباتجاه الشمال لمسافة 100 كيلومتر إلى داخل قضاء الرطبة ووادي حوران».

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تقوم بين حين وآخر بعمليات واسعة لمطاردة عناصر «داعش» في الصحراء التي يفرون إليها، بعد طردهم من المناطق والمدن المحررة بالأنبار.
العراق داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة