صفقة مقايضة محتملة بين سيتي وآرسنال لضم سانشيز والطرف الثاني ستيرلينغ

صفقة مقايضة محتملة بين سيتي وآرسنال لضم سانشيز والطرف الثاني ستيرلينغ

أتلتيكو مدريد يقترب من استعادة كوستا... وتشيلسي يتفق مع «المدفعجية» على ضم تشامبرلين
الأربعاء - 8 ذو الحجة 1438 هـ - 30 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14155]
لندن: «الشرق الأوسط»
يتطلع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لحسم صفقة ضم الجناح التشيلي أليكسيس سانشيز من صفوف آرسنال قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد غد الخميس. وسجل سانشيز 24 هدفا لآرسنال الموسم الماضي لكن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي ولم يوافق بعد على تجديد تعاقده في استاد الإمارات.

ويرغب الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في ضم سانشيز (28 عاما. (وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الصفقة قد تتحول إلى مقايضة بين الفريقين بحيث ينتقل سانشيز إلى سيتي في الوقت الذي يرحل فيه رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي إلى آرسنال. وانضم سانشيز إلى آرسنال في 2014 قادما من برشلونة مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

من جهة أخرى كثف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني من مفاوضاته مع تشيلسي لاستعادة مهاجمه دييغو كوستا مقابل 41 مليون جنيه إسترليني. وذكرت صحيفة «إيفنينج ستاندارد» أن أتلتيكو بات على حافة التوصل لاتفاق مع تشيلسي بشأن كوستا الذي يوجد في البرازيل منذ ستة أسابيع بعدما رفض المشاركة في تدريبات الفريق اللندني.

وتعرض كوستا لعقوبة خصم أسبوعين من راتبه بسبب غيابه عن فترة إعداد الفريق للموسم الجديد. وتردد أن قيمة الغرامة المالية التي فرضها تشيلسي على كوستا تبلغ 300 ألف جنيه إسترليني. وانتقد كوستا الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بعدما أرسل له رسالة نصية في وقت سابق من الصيف يخبره فيها بأنه لم يعد مرغوباً فيه بالنادي.

وهدد كوستا بقضاء العام الأخير من عقده مع تشيلسي في البرازيل، ثم يرحل دون مقابل في العام المقبل. ولم يشارك كوستا في تدريبات تشيلسي منذ تتويج الفريق بلقب الدوري في مايو (أيار) الماضي. ويرغب أتلتيكو مدريد في استعادة اللاعب الذي سجل له 54 هدفا خلال مائة مباراة قبل بيعه لتشيلسي في 2014 مقابل 32 مليون جنيه إسترليني.

وأفادت تقارير بأن تشيلسي توصل لاتفاق مع آرسنال بشأن ضم الجناح الإنجليزي الدولي أليكس أوكسلاد تشامبرلين. ووفقا لشبكة «سكاي سبورتس» فإن أوكسلاد تشامبرلين (24 عاما) الذي يوجد حاليا في معسكر المنتخب الإنجليزي في سانت جورج بارك، سيخضع للكشف الطبي لصالح تشيلسي في المركز التدريبي لمنتخب إنجلترا. وينتهي عقد أوكسلاد تشامبرلين مع آرسنال بنهاية الموسم الحالي بجانب زميليه الألماني مسعود أوزيل والتشيلي سانشيز. وأكد الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال مرارا على رغبته في بقاء اللاعبين الثلاثة مع الفريق. ولكن تقارير صحافية ذكرت أن أوكسلاد تشامبرلين رفض تجديد عقده مع آرسنال مقابل الحصول على 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

من جهة ثانية أكد ليفربول تعاقده مع نابي كيتا لاعب وسط رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني في صفقة قياسية للنادي على أن ينضم إلى أنفيلد في بداية الموسم المقبل. وكان يورغن كلوب مدرب ليفربول وضع لاعب وسط غينيا البالغ عمره 22 عاما كأولوية في سوق الانتقالات لكن لايبزيغ، الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لم يكن يرغب في بيع اللاعب هذا الصيف.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد كيتا مع لايبزيغ 48 مليون جنيه إسترليني (62.14 مليون دولار) لكن يمكن استخدامه بداية من الموسم المقبل ووافق ليفربول على دفع هذا المبلغ إضافة إلى مبلغ آخر لضمان الحصول على خدمات اللاعب. وقال كيتا لموقع ليفربول: «أنا سعيد بالتوصل إلى هذا الاتفاق الذي يسمح لي بالانتقال إلى ليفربول الصيف المقبل حيث سأكون جزءا من مشروع أثار إعجابي كثيرا».

وأضاف اللاعب الغيني، الذي أحرز ثمانية أهداف في 31 مباراة بالدوري الألماني وساعد لايبزيغ على احتلال المركز الثاني الموسم الماضي، أنه سيكون ملتزما مع ناديه الحالي حتى ينتقل إلى ليفربول بشكل رسمي في يوليو (تموز) 2018. وقال كيتا: «حسم مستقبلي يعني أن بوسعي التركيز على مساعدة رازن بال شبورت لايبزيغ على تحقيق أشياء كبيرة هذا الموسم. سأواصل مساندة فريقي الجديد عن بعد حتى أنضم الصيف المقبل».

كما أعلن نادي ستوك سيتي تعاقده رسميا مع المدافع النمساوي الدولي كيفن فيمر من توتنهام مقابل 18 مليون جنيه إسترليني (3.‏23 مليون دولار). وأوضح النادي عبر موقعه على الإنترنت أن فيمر (24 عاما) وقع عقدا لمدة خمسة أعوام، بعد أن توصل الناديان إلى اتفاق نهائي مطلع هذا الأسبوع. وقال مارك هيوز المدير الفني لفريق ستوك سيتي «كيفن موهبة لا غبار عليها وسيضيف الكثير إلى لاعبي فريقنا... وجهنا تركيزنا بشكل كبير على تعزيز الجوانب الدفاعية للفريق خلال هذا الصيف ونشعر بأننا نجحنا في ذلك بالفعل». وبات فيمر سابع صفقة لستوك سيتي هذا الصيف، حيث تعاقد النادي بالفعل مع دارين فليتشر وجوش تايمون وكورت زوما وبرونو مارتينز آندي وماكسيم تشوبو - موتينغ وخيسي رودريجيز.
المملكة المتحدة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة