ليفربول يتوصل إلى اتفاق لضم الغيني كيتا بدءاً من صيف 2018

ليفربول يتوصل إلى اتفاق لضم الغيني كيتا بدءاً من صيف 2018

الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ
اللاعب الدفاعي الغيني نابي كيتا (أ.ف.ب)
لندن : «الشرق الأوسط أونلاين»
توصل نادي ليفربول الإنجليزي إلى اتفاق مع لايبزيغ الألماني لضم لاعب الوسط الدفاعي الغيني نابي كيتا في صيف 2018، مقابل صفقة قياسية قدرت بـ62 مليون دولار أميركي (48 مليون جنيه إسترليني).
وجاء في بيان لليفربول يوم (الأربعاء) الماضي: «يؤكد نادي ليفربول أنه توصل إلى اتفاق مع لايبزيغ بشأن الانتقال المستقبلي نابي كيتا».
وأضاف النادي الأحمر أن كيتا (22 عاماً و25 مباراة دولية) «سينتقل إلى أنفيلد في 1 يوليو (تموز) 2018» بعد انتهاء الموسم الحالي.
وسجل كيتا 8 أهداف في 31 مباراة مع لايبزيغ في الدوري الألماني لكرة القدم الموسم الماضي، مساهماً في حلول فريقه اليافع في المركز الثاني وتأهله مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.
وقال كيتا: «يسعدني التوصل إلى اتفاق سيسمح لي بالانضمام إلى ليفربول الصيف المقبل، عندما سأصبح جزءاً من مشروع يثير حماستي بشكل كبير».
وتابع: «التزامي للايبزيغ يبقى مطلقاً في الوقت المتبقي لي مع النادي، يمكنني الآن التركيز على مساعدة لايبزيغ لتحقيق أمور رائعة هذا الموسم. حتى الانضمام إلى فريقي الصيف المقبل، سأبقى مشجعاً له من مسافة بعيدة».
وكان كيتا صاحب اللياقة البدنية القوية هدفاً لليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب، علماً بأنه بدأ مسيرته مع فريق هورويا المحلي قبل الانتقال إلى ايستر في الدرجة الفرنسية الثانية. أمضى بعدها موسمين مع ريد بول سالزبورغ النمساوي قبل الانتقال إلى لايبزيغ في 2016.
بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة