موجز أخبار

موجز أخبار

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14153]
حصيلة الاعتداءين في إسبانيا ترتفع إلى 16 قتيلاً
برشلونة - «الشرق الأوسط»: أعلن الدفاع المدني الكاتالوني أن حصيلة الاعتداءين في إسبانيا ارتفعت إلى 16 قتيلا، إثر وفاة ألمانية في الـ51 من عمرها، أمس.
وأضاف الدفاع المدني، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أن «امرأة كانت أدخلت في حالة حرجة إلى وحدة العناية الفائقة في مستشفى دل مار في برشلونة، توفيت صباح أمس». يذكر أن الاعتداء المزدوج في برشلونة ومنتجع كامبريلس البحري، في 17 و18 أغسطس (آب)، الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما، أسفر أيضا عن 125 جريحا. وأصيبت الألمانية بجروح خطيرة عندما دهس متشدد حشدا من المارة بسيارة «فان» مستأجرة في شارع لاس رامبلاس الشهير في برشلونة يوم 17 أغسطس الحالي. وبلغت حصيلة ضحايا الهجوم 16 قتيلا حتى الآن، في حين توفي شخصان آخران أثناء فرار السائق، وكذلك خلال هجوم منفصل بسيارة وعملية طعن في منتجع كامبريلس الساحلي في إقليم كاتالونيا. وبعد وفاة السيدة الألمانية، ذكرت السلطات المختصة أنه لا يزال يتم علاج 24 مصابا إثر الهجومين في مستشفيات، خمسة منهم في حالة حرجة وخرج مئات الآلاف أول من أمس في مسيرة بمدينة برشلونة للتعبير عن التضامن والوحدة وسط هتافات «لست خائفا».

6 جرحى في انفجار مستودع أسلحة في أذربيجان
باكو - «الشرق الأوسط»: أصيب ستة أشخاص بجروح بعدما تسبب حريق في قاعدة عسكرية في أذربيجان بانفجارات في مستودع أسلحة، على ما أعلن مسؤولون.
وتم إجلاء سكان قريتي غيليزي وشيتالتشاي القريبتين من القاعدة الواقعة على بعد 70 كلم تقريبا إلى شمال العاصمة باكو، بحسب بيان لوزارة الدفاع.
أضافت الوزارة، أن حريقا اندلع في القاعدة «تسبب بالانفجارات»، دون تقديم تفاصيل حول الأضرار أو أسباب الحريق. وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة ليا بيرموفا لوكالة الصحافة الفرنسية بأن ستة أشخاص أصيبوا بجروح في الحريق والانفجارات، لكنها لم تحدد إن كانوا عسكريين أم مدنيين. وأفادت سلطات الطوارئ في وقت سابق، بأن سيارات المسعفين عجزت عن الاقتراب من القاعدة بسبب الانفجارات المتواصلة، في حين أغلقت طريق رئيسية بين باكو ومدينة غوبا في الشمال، كما أغلقت الحدود الروسية بسبب الحادث.

أفغانستان: مقتل 4 مسلحين من الأوزبك في انفجار عبوة ناسفة
كابل - «الشرق الأوسط»: قتل أربعة مسلحين أجانب على الأقل من جماعة «خراسان» التابعة لتنظيم (داعش) في انفجار وقع بإقليم جوزجان شمال أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس. وذكر مسؤولو الحكومة المحلية أن الحادث وقع، قرب منطقة كوش تابا وأكد أمين الله أمين، رئيس الإدارة المحلية بالمنطقة وقوع الحادث، قائلا إن المسلحين، الذين قتلوا في الانفجار، ينحدرون من أوزبكستان. وأضاف أن الحادث وقع، فيما كان المسلحون ينهمكون في صنع عبوة ناسفة. ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة على التقرير حتى الآن.
أزربيجان اسبانيا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة