الأهلي يطلب مواجهة ودية مع نجران

الأهلي يطلب مواجهة ودية مع نجران

المدرب يمنح اللاعبين إجازة يومين بمناسبة «العيد»
الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14153]
سيرغي ريبوروف
جدة: محمد باسنيد
يستأنف فريق الأهلي تدريباته مساء اليوم الاثنين على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بعد تمتع اللاعبين بإجازة قصيرة لمدة خمسة أيام من قبل مدرب الفريق الأوكراني سيرغي ريبوروف، استعداداً لدوران عجلة دوري المحترفين السعودي، ومسابقة كأس ولي العهد منتصف شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
وتأتي فترة الراحة بعد مواجهة الذهاب لفريق الأهلي في دوري الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي أمام فريق بير سبوليس الإيراني، والتي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
وفضل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة ريبوروف استمرار التحضيرات لاستئناف المنافسات السعودية، من خلال التدريبات اليومية على ملعبه، والاكتفاء بها في ظل الغيابات الكبيرة التي تحيط بصفوفه، من خلال افتقاده عشرة عناصر دفعة واحدة لاختيارهم لمنتخباتهم الوطنية، حيث يغيب عن فريق الأهلي خلال هذا الفترة ثمانية لاعبين لانضمامهم لمعسكر المنتخب السعودي الأول، وهم: ياسر المسيليم ومنصور الحربي ومحمد آل فتيل ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري، والذي يستعد لخوض جولتين حاسمة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018م أمام منتخبي الإمارات واليابان.
بجانب الثنائي العربي عمر السومة الذي انضم لمنتخب بلاده سوريا، والذي يقيم معسكرا إعداديا في ماليزيا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وتنتظره مباراتان حاسمتان أمام منتخبي قطر وإيران، والدولي المصري محمد عبد الشافي الذي غادر جدة أول من أمس للالتحاق بمنتخب بلاده الذي يستكمل تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وكان الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة ريبوروف فرض تدريبات تأهيلية خاصة للاعب البرازيلي ليوناردو داسليفا خلال فترة الراحة الماضية رغبة في وصوله إلى جهازية بدنية جيدة قبل استئناف المنافسات للاستفادة منه بشكل كامل في المواجهات القادمة. بجانب المهاجم مهند عسيري الذي طالبه باستكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له من قبل طبيب الفريق لتجهيزه للمرحلة القادمة، بعد أن لحقت به إصابة في أحد التدريبات التي سبقت مواجهة الفتح في الجولة الثانية لمسابقة دوري المحترفين السعودي، وشخصت من قبل الأجهزة الطبية في الفريق بتمدد في العضلة الخلفية للفخذ.
من جهة أخرى، قررت إدارة الكرة في فريق الأهلي الأول لكرة القدم وبالتنسيق مع مدرب الفريق ريبوروف على منح اللاعبين يومين إجازة (الخميس والجمعة) القادمين، حيث تصادف أنهما يوم الوقفة في صعيد عرفات، وأول أيام عيد الأضحى المبارك.
بينما خاطبت إدارة الكرة عددا من الأندية المحلية ومنها نادي نجران الذي يقيم خلال هذه الفترة معسكرا إعداديا في جدة لخوض مباراة تجريبية واحدة ستكون على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، حسب طلب مدرب الفريق، وينتظر الجهاز الإداري الرد بشكل رسمي من الأندية التي خاطبتها لاعتماد اللقاء التجريبي.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة