فيتيل يمدد عقده مع «فيراري» حتى 2020

فيتيل يمدد عقده مع «فيراري» حتى 2020

السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ
الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري (أ.ف.ب)
سبا فرانكورشان (بلجيكا): «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن فريق فيراري الإيطالي المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد اليوم (السبت)، أن سائقه بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل، مدد عقده معه حتى سنة 2020.
وأكد الصانع الإيطالي أنه «جدد اتفاقه (...) مع السائق سيباستيان فيتل لمواسم 2018، 2019، 2020 ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد»، وذلك عشية جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا فرانكورشان.
ويأتي تمديد العقد في موسم يقدم فيه فيتل أفضل أداء له مع الفريق الإيطالي، إذ يتصدر حاليا ترتيب بطولة العالم بفارق 14 نقطة عن منافسه سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.
وخاض فيتل (30 عاما) أول سباق له مع فيراري في مطلع موسم 2015، بعدما انتقل إلى الفريق الإيطالي إثر تجربة لافتة مع فريق «ريد بول» بدأت في عام 2009، وتخللها إحراز لقب بطولة العالم لأربع مرات متتالية بين 2010 و2013.
وخلال مسيرته مع الفريق الإيطالي، صعد فيتل إلى منصة التتويج 28 مرة، بينها سبع مرات كفائز بالسباق. وكانت معظم هذه الانتصارات هذا الموسم، إذ فاز السائق الألماني بأربعة سباقات من أصل 11 مرحلة في بطولة العالم، علما بأنه لم يفز بأي سباق في 2016.
وخاض فيتل أول سباق له في الفورمولا واحد عام 2007 مع «بي إم دبليو ساوبر» كبديل للبولندي روبرت كوبيتسا، وانتقل في العام التالي إلى فريق تورو روسو حيث شارك في أول موسم كامل له. وفي 2008، بات أصغر سائق يفوز بسباق فورمولا واحد، وذلك على حلبة مونزا الإيطالية.
وفي عام 2010، أصبح فيتل أصغر سائق يتوج بطلا للعالم.
ويأتي تمديد عقد فيتل بعد أربعة أيام من خطوة مماثلة لزميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي أعلن فيراري تمديد عقده للموسم المقبل.
وبذلك، يضع فيراري حدا للتقارير الصحافية التي تحدثت عن احتمال ضمه سائقين آخرين خلال الموسم المقبل، مثل سائقي فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن والأسترالي دانيال ريكياردو، أو المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق فورس انديا.
إيطاليا الفورمولا واحد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة