القوات العراقية تسيطر على مركز تلعفر وقلعتها القديمة

القوات العراقية تسيطر على مركز تلعفر وقلعتها القديمة

وزير الخارجية أعلن تحرير 70 % من المدينة من قبضة «داعش»
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم (السبت) السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها التاريخية الواقعة وسط هذه المدينة التي تعد أحد آخر معاقل تنظيم داعش المتطرف في العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد عمليات «قادمون يا تلعفر» الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله إن «قوات مكافحة الإرهاب حررت حي القلعة وبساتين تلعفر وترفع العلم العراقي أعلى بناية القلعة».

إلى ذلك، صرح وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم (السبت) بأن القوات العراقية طردت مقاتلي تنظيم داعش المتطرف من 70 في المائة من تلعفر، أحد معاقل التنظيم بشمال غربي العراق.

وأضاف الجعفري في مؤتمر صحافي في بغداد مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي: «إن شاء الله الجزء المتبقي قريبا يتحرر».

وبينما دعا الجعفري المجتمع الدولي إلى التعاون مع العراق لمحاربة تنظيم داعش، أكد نظيره الفرنسي جان إيف لودريان أن «المعركة ضد داعش مستمرة رغم الانتصارات».

وبخصوص سوريا، طالب لودريان بتوسيع مناطق إطلاق النار لتشمل كل سوريا، مضيفا أنه لا يوجد شرط مسبق برحيل الأسد في المرحلة الانتقالية.
العراق الحرب في العراق

التعليقات

د. هاشم فلالى
27/08/2017 - 08:14
إنه لابد بان يكون هناك الاهتمامات الدولية والاقليمية التى تساعد على التخلص من هذه الازمات المتواجدة، وايجاد المعالجات الضرورية واللازمة لها، وان يصبح هناك الوضع المستقر وما يتوافر من الامان الذى تعيش فيه الشعوب تسعى من اجل الارتقاء المستمر بمستويات معيشتها، وما يحقق لها السعادة والرفاهية، لها وللأجيال المقبلة، التى لا تريد بان تأتى وتجد المشكلات والازمات والمعاناة التى تظل فيها، ودور فى دوامة لا تنتهى، ولا تستطيع الخروج منها
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة