عاملة بمستشفى تفوز بـ758.7 مليون دولار في مسابقة اليانصيب بأميركا

عاملة بمستشفى تفوز بـ758.7 مليون دولار في مسابقة اليانصيب بأميركا

ثاني أعلى جائزة في تاريخ الولايات المتحدة
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
مافيز ونسيك (إلى اليمين) خلال المؤتمر الصحافي في مقر مؤسسة اليانصيب بولاية ماساتشوستس بعد فوزها بالجائزة الكبرى (أ.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط»
فازت عاملة بمستشفى (53 عاما) بجائزة اليانصيب الأميركية الكبرى بقيمة 7.‏758 مليون دولار مساء أول من أمس (الخميس).
كانت مافيس وانسيك اشترت ورقة اليانصيب الرابحة، لثاني أكبر جائزة كبرى في ولاية ماساتشوستس بشمال شرقي الولايات المتحدة، وهي واحدة من بين 44 ولاية تشارك في عملية السحب، إلى جانب واشنطن العاصمة وإقليم بورتوريكو وجزيرة فيرجين الأميركية.
وقالت وانسيك إنها تحدثت مع صديقة لها قبل فحص الأرقام الفائزة في وقت متأخر من يوم الأربعاء، وقالت إنها «ما كانت تعتقد أنها تكون من نصيبي أبدا... إنها مجرد حلم بعيد المنال».
وقال مسؤولو اليانصيب إن ورقة اليانصيب الفائزة بأرقام 6 و7 و16 و23 و26 و4 بيعت في متجر بمدينة تشيكوبي التي تقع إلى الشمال قليلا من مدينة سبرينجفيلد.
وقالت وانسيك، في مؤتمر صحافي، إنها تريد أن «تستريح»، وإنها ستتقاعد مبكرا بعد أكثر من ثلاثين عاما من العمل مع المرضى في المستشفى.
وبدلا من أن تحصل على المبلغ الكامل على مراحل، اختارت وانسيك الحصول على 5.‏480 مليون دولار دفعة واحدة، وهو ما سيعني الحصول على 336 مليون دولار تقريبا بعد اقتطاع الضرائب. ويتم دفع قيمة الجائزة كاملة إما بشكل سنوي على مدار 29 عاما وإما نقدا دفعة واحدة بشكل مخفض قليلا.
وكانت أكبر جائزة يانصيب أميركية على الإطلاق بقيمة 6.‏1 مليار دولار، وحصل عليها ثلاثة فائزين العام الماضي، في حين أن فوز وانسيك هو الأكبر الذي يحصل عليه شخص واحد.
وتكون فرص الفوز بورقة اليانصيب الرابحة واحدة من 292 مليونا.
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة