الأهلي يخضع ليوناردو لبرنامج خاص

الأهلي يخضع ليوناردو لبرنامج خاص

إدارة النادي تشدد على مصابيها باستكمال تأهيلهم في العيادة
الجمعة - 3 ذو الحجة 1438 هـ - 25 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14150]
ليوناردو يحتفل بهدفه في المباراة الآسيوية الأخيرة أمام بيرسبوليس الإيراني (تصوير: عيسى الدبيسي)
جدة: محمد باسنيد
وضع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبوروف، برنامجا تأهلييا خاصا باللاعب البرازيلي ليوناردو داسليفا خلال فترة الإجازة القصيرة التي منحها للاعبين.
ويسعى الجهاز الفني لتجهيز ليوناردو بشكل مثالي للمشاركة مع الفريق خلال المواجهات المقبلة.
كما تم وضع برنامج تدريبي خاص للمدافع النيجيري غودفري أبوابونا من قبل الجهاز الفني بالأهلي خلال هذه الفترة رغبة في تجهيز اللاعب بشكل أفضل ووضعه في جاهزية كاملة قبل عودة التدريبات الاثنين المقبل بعد أن تسبب العارض الصحي المفاجئ في غيابه لعدة أيام عن التدريبات الأسبوع قبل الماضي.
في حين تم التشديد على اللاعبين الذين يعانون من الإصابة والذين يخضعون لبرامج علاجية وتأهيلية، على إكمالها من خلال الوجود في العيادة الطبية بمقر النادي خلال فترة الإجازة التي تمتد لمدة خمسة أيام وفي مقدمة اللاعبين المهاجم مهند عسيري الذي تعرض لإصابة شخصت بتمدد في العضلة الخلفية للفخذ.
ويحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة ريبوروف على استثمار فترة التوقف الحالية للمسابقات السعودية في إعادة ترتيب صفوفه وتحضير اللاعبين بشكل جيد قبل استئناف المنافسات منتصف شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
وكان مدرب فريق الأهلي سيرغي ريبوروف والجهاز الفني المساعد قد فضلوا المغادرة إلى إسبانيا خلال فترة الإجازة القصيرة. في حين فضل لاعب الوسط اليوناني أيوانيس فيتفا المغادرة أيضا إلى بلاده على أن تكون عودته إلى جدة قبل انطلاقة التدريبات اليومية يوم الاثنين المقبل.
من جهة أخرى، أكد مدرب فريق الأهلي سيرغي ريبوروف للجهاز الإداري أنه سيكتفي بالتدريبات اليومية على ملعبه بعد العودة لها عقب الإجازة القصيرة ورفضه إقامة معسكر إعدادي نتيجة الغيابات الكبيرة في صفوفه بعد اختيار ثمانية لاعبين للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الأول، وهم ياسر المسيليم ومنصور الحربي ومحمد آل فتيل ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري الذي يستعد لخوض الجولتين الأخيرتين من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا 2018، أمام منتخبي الإمارات واليابان. بجانب لاعبه المحترف الدولي المصري محمد عبد الشافي الذي غادر إلى بلاده تمهيدا للالتحاق بصفوف معسكر منتخب بلاده الذي يستعد أيضا لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة.
وكان مدرب فريق الأهلي سيرغي ريبوروف قد طلب من إدارة كرة القدم بالفريق الأهلي التنسيق لإقامة مباراة تجريبية واحدة فقط خلال فترة التوقف وستقام على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة