تشيكيا تفوز بكأس ديفيز للتنس

تشيكيا تفوز بكأس ديفيز للتنس

تغلبت على صربيا واحتفظت باللقب للمرة الثانية على التوالي
الثلاثاء - 16 محرم 1435 هـ - 19 نوفمبر 2013 مـ
بلغراد: «الشرق الأوسط»
قاد راديك ستيبانك الفريق التشيكي للفوز بلقب كأس ديفيز للتنس للمرة الثانية على التوالي.
وتغلب ستيبانك على الصربي دوسان لايوفيتش بنتيجة 3/6 و1/6 و1/6 ليمنح فريق بلاده التشيكي الفوز 2/3 على صربيا في الدور النهائي للبطولة.
ولم يكف صربيا الفوزان اللذان حققهما نجمها نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيا عالميا، لتجريد التشيك من اللقب، وأهدرت فرصة ثمينة على أرضها لمعانقة الكأس للمرة الثانية.
وتوج الفريق التشيكي باللقب العام الماضي على حساب إسبانيا، وهو شارك في الدور النهائي للمرة الثالثة في آخر خمس نسخ من البطولة، بينما فشل المنتخب الصربي في التتويج باللقب للمرة الثانية بعدما سبق أن أحرز اللقب منذ ثلاثة أعوام بعد فوزه على منتخب فرنسا في الدور النهائي.
وأصبح ستيبانك (34 عاما) أول لاعب في العالم يفوز في المباراة الخامسة بكأس ديفيز مرتين متتاليتين، وذلك بعد فوزه على الإسباني نيكولاس الماجرو في المباراة الخامسة العام الماضي. وقال ستيبانك «إنني في قمة السعادة، إنها اللحظة الأعلى مقاما على مدار مسيرتي. لقد فزت بلقبين في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، ووصلت إلى قائمة أفضل عشرة مصنفين على مستوى العالم، ولكن هذه هي اللحظة الأفضل». وأضاف «لا يمكنني أن أصف هذه اللحظة، إنها مختلفة تماما عن المرة الأولى. لقد انتظرنا 33 عاما من أجل اللقب الثاني بعد لقب عام 1980. لقد صنعنا التاريخ. لقد دخلت الملعب وأنا واثق، وكانت حالتي جيدة طوال البطولة. خبرتني ساعدتني حقا».
وافتقد الفريق الصربي لخدمات لاعبه فيكتور ترويسكي بسبب إيقافه لمدة 12 شهرا بسبب انتهاكه لإجراءات مكافحة المنشطات في الربيع الماضي، كما غاب يانكو تيبساريفيتش بسبب الإصابة مما دفع الفريق للاعتماد على جهود لايوفيتش، الذي يمتلك خبرة محدودة في البطولات الكبرى.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة